الرئيسية > مجتمع

فلسطينيون يتظاهرون تنديدا بالاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل

  • الخميس 7 ديسمبر 2017 - 08:15

شهدت ساحة المهد في مدينة بيت لحم، مساء الأربعاء 06 دجنبر، تظاهرة حاشدة لمواطنين فلسطينيين، نددوا خلالها بالقرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس. 
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أنه فور الانتهاء من خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والإعلان عن قراره الجائر بحق الشعب الفلسطيني، توافد المواطنون الفلسطينيون، تلبية لدعوة من حركة “فتح”، إلى ساحة المهد رافعين الأعلام الفلسطينية ومنددين بسياسة أمريكا المنحازة لإسرائيل. 
 
وأكد المتظاهرون أن فلسطين، قيادة وشعبا، “أحوج من أي وقت إلى إعادة اللحمة والوحدة بين الشعب الواحد، والتخندق في خندق واحد لمواجهة كل المخططات الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية العادلة”. 
 
وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم، رسميا، اعتراف الولايات المتحدة بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، في تحول يقطع مع السياسة التي اتبعها الرؤساء السابقون حول وضع المدينة المقدسة. 
 
وأثار قرار ترامب موجة من الاستنكار عبرت عنها العديد من العواصم العربية والإسلامية، إلى جانب المواقف المعارضة الصادرة عن بلدان أوروبية وكذا عن الأمين العام للأمم المتحدة. 
 
وفي هذا الصدد، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، اليوم الأربعاء، إن وضع القدس لا يمكن أن يحدد إلا عبر “تفاوض مباشر” بين الإسرائيليين والفلسطينيين، مذكرا بمواقفه السابقة التي تشدد على “رفض أي إجراء من طرف واحد” ومؤكدا أنه “لا يوجد بديل عن حل الدولتين”. 

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...