الرئيسية > اخبار جهة مراكش

بالفيديو.. الكامل المستشار البرلماني عن مراكش يسائل الحكومة حول حالة الركود التي يعيشها قطاع العقار

  • الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 13:03

أكد المستشار البرلماني عبد الرحيم ​​الكامل، خلال جلسة ​الأسئلة الشفوية​ بمجلس المستشارين​، أن قطاع العقار يجتاز حالة من الركود التي باتت تؤثر بشكل كبير على أداء هذا القطاع.
وساءل ​​الكامل وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة حول التدابير والإجراءات الحكومية الكفيلة بإعطاء دفعة لهذا القطاع الحيوي، الذي يؤثر على أداء مجموعة من ​الأنشطة الصناعية بالمملكة.
وأوضح المستشار البرلماني، حسب موقع الأصالة والمعاصرة، أن قطاع العقار سيشهد مزيدا من الركود، حسب تقارير منجزة من قبل مكتب الدراسات المالية والاقتصادية، وما يؤكد ذلك تراجع حجم القروض التي استفاد منها المنعشون العقاريون وتراجع التداولات الخاصة بالمعاملات العقارية، مبرزا أن تقرير ​ا​ صادر​ا​ عن الوزارة المعنية أكد أن عدد الشقق الجديدة المنجزة انخفض بشكل كبير وهو دليل على أن قطاع العقار يواصل انحداره.
وقال عبد الرحيم الكامل​”هناك عدة عوامل ساهمت في تراجع الطلب منها ارتفاع كلفة الرسوم والتسجيل ورفع نسب الضرائب المطبقة على الأرباح العقارية، وإدراج الضريبة على القيمة المضافة ضمن تكاليف القروض الممنوحة لمقتني مشاريع السكن الاقتصادي والمتوسط، ​مما رفع كلفة شراء العقار على رغم ​من ​ انخفاض سعره في السوق”.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...