سياسة | الخميس 30 نوفمبر 2017 - 10:53

وزير من “البيجيدي”: بنكيران لن يعود!

  • Whatsapp

قلل وزير من العدالة والتنمية، وقيادي في الأمانة العامة، من تحرك أنصار عبد الإله بنكيران، لتفجير المؤتمر الـ8 المزمع عقده في 9 و10 دجنبر، بنقل معركة الولاية الثالثة من المجلس الوطني الذي تعرض فيه بنكيران لهزيمة بفارق 25 صوتا، إلى المؤتمر بدعوى أنه أعلى هيأة تقريرية. الخبر أوردته يومية «الصباح».

وذكرت اليومية، أن الوزير أكد أن ما جرى في المجلس الوطني الأخير، يعني بلغة بنكيران نفسه «انتهى الكلام »، مشيرا إلى أن أنصار بنكيران تصدق عليهم الآية الكريمة من سورة مريم، «فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات، فسوف يلقون غيا، إلا من تاب وآمن وعمل صالحا فأولئك يدخلون الجنة، ولا يظلمون شيئا »، وهي الطريقة التي استعملها بنكيران عدة مرات في مواجهة خصومه والمقربين منه وإخوانه، إذ كشف في أحيان كثيرة أمورا لا يصح أن تخرج إلى الرأي العام، أنه يحرج المقربين منه بأمور تزعجهم كثيرا، ما تسبب في حدوث خصومات كثيرة، لأنهم لن يعودوا يتحملون تهجماته وحشيان الهضرة » في كل تجمع يترأسه.

وتابع الوزير، الذي رفض الكشف عن اسمه، أن الراغبين في عودة بنكيران، هم مجرد نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، الذين وصفهم بنكيران نفسه بأنهم « صكوعا ومداويخ »، لأنم يعتمدون في تحليلهم على العواطف والشعارات.