حوادث | الإثنين 27 نوفمبر 2017 - 15:08

إصابة شرطي بجروح في مطاردة حامل سيف “الساموراي” بطنجة

  • Whatsapp

أسفرت ملاحقة أمنية لشخص مسلح يحمل سيفا، كان يعترض سبيل المواطنين وسط شارع عام بمدينة طنجة، صباح أمس الأحد، عن إصابة شرطي وشخصان آخرين بجروح متفاوتة، قبل أن يتم السيطرة على المهاجم، والذي تلقى طعنة غائرة في فخذه اليمنى، من بعض الأشخاص الذين تكاتفوا من أجل صد عدوانه.

وقصد الجاني الطريق الساحلية الرابطة بين ميناء المدينة وشاطئ مرقالة، والتي يرتادها هواة رياضة المشي والجري، في أوقات الصباح الباكر أيام نهاية الأسبوع، حيث شرع يطارد ضحاياه الواحد تلو الآخر، ويسلب من سقط في يده هواتفه النقالة ومحافظ النقود، مما تسبب في حالة من الرعب والهلع وسط عشرات المواطنين.

وكشف شهود عيان، أن المهاجم الذي تمكنت الشرطة من إيقافه في حالة تلبس بارتكاب السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض، كان في حالة هيجان شديدة تحت تأثير المخدرات ، يشهر سيفه من نوع “ساموراي” في وجه الراجلين والراكبين على حد سواء، مخلفا خسائر وأضرار في عدد من السيارات الخاصة، وسيارات الأجرة، فضلا عن تعريض شخصين على الأقل للسرقة بالعنف.

وأمام هذا المشهد الإجرامي، تدخل مجموعة من الشبان الذين تطوعوا لإيقاف المعتدي حيث خاضوا معه معركة ضارية، مستعملين ألواح خشبية وقضبان حديدية، إذ بذلوا مجهودا كبيرا في مقاومته ورشقه بالحجارة ومقذوفات، إلى حين وصول سيارات الأمن الوطني بعد دقائق معدودة، وطوقت المهاجم الذي واجه رجال الأمن بعنف، قبل أن يتمكنوا من إطاحته أرضا وتصفيد يديه.

إثر ذلك، تم نقل الجاني على متن سيارة إسعاف إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس، لتلقي الإسعافات في جرح أصيب به في منطقة حساسة أعلى فخذه اليمنى، حيث تم الاحتفاظ به رهن المراقبة الطبية لتلقي العلاجات، في انتظار تقديمه أمام النيابة العامة للنظر في التهم المنسوبة إليه.

وأفادت مصادر أمنية لموقع “اليوم 24″، أن التحريات الأولية بشأن الموقوف البالغ من العمر 34 سنة، أظهرت أنه من ذوي السوابق القضائية العديدة، في أنشطة إجرامية مماثلة.