اخبار جهة مراكش | الخميس 23 نوفمبر 2017 - 23:24

انفراااد.. درك تسلطانت تفكك شبكة متخصصة في تزوير وثائق السيارات ضمنها رجلي أمن

  • Whatsapp

عبد العزيز الحوزي – مراكش الآن
قامت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي تسلطانت، يوم امس الاربعاء، باعتقال عصابة اجرامية مختصة في تزوير وثائق السيارات بمدينة مراكش ونواحيها ضمنها رجلي امن احدهما متقاعد.
هذا، وأوقفت عناصر دركية بتسلطانت سائق سيارة خفيفة على مستوى احدى الطرق الواقعة في نفوذها الترابي، وطالبته بالوثائق وكان من بينها تصريح بالضياع “ديكلارصيون دوبرت” مزور ووكالة منتهية الصلاحية.
وبعد قرابة ثلاثة أيام من اكتشاف عناصر المركز الترابي للامر، تسبب نفس السائق في حادثة سير بعد أن صدم سيارة أخرى وسحب منه الشخص الذي دهست سيارته  البطاقة الرمادية “كارت كريز” وعاد المعني بالأمر الى عناصر الدرك حيث ادعى ضياعها منه، دون أي ادراك منه بأنه تحت المراقبة الامنية، وطالبها بوثيقة التصريح بضياع البطاقة الرمادية.
لتتضح خيوط القضية، بعد أن حل الشخص الذي كان طرفا في الحادثة المذكورة والذي حجز البطاقة الرمادية للمتهم بمقر السرية، مما قاد دركية تسلطانت الى استدعاء مالك العربة، وأثناء التحقيق معه، اعترف تلقائيا بأنه سلم مبلغا ماليا حدده في 1000 درهما لعناصر أمنية بإحدى الدوائر الأمنية بوساطة من رجل امن متقاعد بمدينة مراكش وسلمت له شهادة التصريح بالضياع من جديد وقدمها لعناصر الدرك الملكي.
وأنه بعد تسلمه للوثيقة “اللغز” رافقه الأمني المتقاعد الى مقر مقاطعة دوار الظلام، حيث صحح امضاء نفس الوثيقة من قبل الضابط المكلف بتصحيح الإمضاء.
والى ذلك، حجزت عناصر الدرك الملكي لتسلطانت دفتر تصحيح الإمضاء “روجسر”، وتبين لها أنه لا يحتوي على توقيع باستثناء حمله لرقم تصحيح الإمضاء، كما انتقلت عناصر الدرك الملكي الى اكادير وعثرت على وكالة أخرى لنفس السيارة، كما أن المعطيات المتوفرة والتي اعترف بها المتهم الرئيسي، فإن الشخص الذي يدير عصابة تزوير وثائق السيارات لا زال البحث جاريا عنه، ويحتمل أنه يقطن بحي سيدي يوسف بن علي، وأن بحثا معمقا سيجري مع المتهمين الثلاثة الموضوعين رهن تدابير لحراسة النظرية في انتظار تقديمهم امام أنظار النيابة العامة المختصة لتقرر ما تراه مناسبا في الموضوع.