مجتمع | الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 22:23

ملف الحسيمة.. السماح لأحد المتابعين بحضور جنازة والده

  • Whatsapp

وافق كل من المندوب العام لإدارة السجون، والوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالدرالبيضاء، اليوم الأربعاء، على طلب السماح الخروج المؤقت الذي تقدم به دفاع أحد المتابعين في ملف أحداث الحسيمة، محمد فاضيل، وذلك لتمكينه من الحضور لجنازة والده الذي توفي اليوم.

وأكد محمد أغناج، عضو هيئة دفاع المتابعين في ملف ناصر الزفزافي ومن معه،  أن المندوب العام لإدارة وإعادة الإدماج، والوكيل العام في محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، وافقا على طلب الخروج المؤقت الذي تقدم به الدفاع، لتمكين المتابع في ملف أحداث الحسيمة، محمد فاضيل من حضور جنازة والده.

وأضاف المحامي، أن إذن الخروج المؤقت، تؤطره المادة 141 من المرسوم التطبيقي للقانون المتعلق بتنظيم المؤسسات السجنية.

وسينقل المتابع في أحداث الحسيمة، محمد فاضيل إلى السجن المحلي للحسيمة، ومنه إلى جنازة والده وذلك بحضور حراس عن الإدارة السجنية.

وفي سياق متصل، قررت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء في جلسة متأخرة، مساء أمس الثلاثاء، تأجيل النظر في ملفات المتابعين الـ54 على خلفية أحداث الحسيمة، إلى 28 نونبر الجاري، وذلك بناء عن طلب الدفاع.

يشار إلى أن هؤلاء المتهمين يتابعون، كل حسب المنسوب إليه، من أجل جناية المشاركة في المس بسلامة الدولة الداخلية عن طريق دفع السكان إلى إحداث التخريب في دوار أو منطقة، وجنح المساهمة في تنظيم مظاهرات بالطرق العمومية وفي عقد تجمعات عمومية بدون سابق تصريح، وإهانة هيئة منظمة ورجال القوة العامة أثناء قيامهم بوظائفهم، والتهديد بارتكاب فعل من أفعال الاعتداء على الأموال، والتحريض على العصيان والتحريض علنا ضد الوحدة الترابية للمملكة.

كما يتابعون من أجل جنح المشاركة في المس بالسلامة الداخلية للدولة عن طريق تسلم مبالغ مالية وفوائد لتمويل نشاط ودعاية من شأنها المساس بوحدة المملكة المغربية وسيادتها وزعزعة ولاء المواطنين لها ولمؤسسات الشعب المغربي، والمساهمة في تنظيم مظاهرات بالطرق العمومية وعقد تجمعات عمومية بدون سابق تصريح والمشاركة في التحريض علنا ضد الوحدة الترابية للمملكة.
المصدر: le360