مجتمع | الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 21:59

إصدار “دليل السجين” لتوعية النزلاء وعائلاتهم

  • Whatsapp

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج عن إصدار “دليل السجين” في صيغة محينة، وذلك بخمس لغات حية وهي العربية والفرنسية والانجليزية والإسبانية إضافة إلى الأمازيغية.
وأوضحت المندوبية العامة في بلاغ لها اليوم الأربعاء أن الدليل المذكور، الذي يتوخى توعية النزلاء وعائلاتهم بحقوقهم وواجباتهم داخل المؤسسة السجنية، يتطرق إلى عدة محاور منها الاستقبال والإيداع بالمؤسسة السجنية والترحيل والعناية بالصحة والنظافة والشكايات والتظلمات والمراسلة والتواصل والزيارة والتغذية والمؤونة، والسلوك والامتثال وممارسة الشعائر الدينية، والترفيه والعمل ورخص الخروج.

وأضافت أن إصدار هذا الدليل الموجه إلى نزلاء المؤسسات السجنية، بمن فيهم السجناء الأجانب، يندرج في سياق سعي المندوبية العامة إلى ضمان ولوج النزلاء للمعلومات الخاصة بالحقوق الأساسية للسجين كما ينص عليها القانون، وتعزيز التواصل مع عائلاتهم.

يشار إلى أن المندوبية العامة أنجزت كبسولات توضيحية للحقوق الأساسية للسجناء، موجهة إلى النزلاء الأميين وعائلاتهم، وذلك بالتعاون مع الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، وفق نهج ديداكتيكي يهدف إلى الوصول إلى مختلف المرتفقين المتعاملين مع المؤسسات السجنية.