اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 17:34

انعقاد المنتدي الجهوي للقيادات الكشفية الشابة بمراكش تحت شعار “المغرب وطن الريادة والتميز”

  • Whatsapp

نظمت مندوبية جهة مراكش المنتدي الجهوي للقيادات الكشفية الشابة أيام 13 الي 17 نونبر 2017 بمشاركة مناديب تابعة لمنظمة الكشاف الوطني وبتنسيق مع أكاديمية التعليم بمراكش والثانوية الاعدادية المنصور الذهبي تحت إشراف القيادة العامة لمنظمة الكشاف الوطني.
وضمن افتتاح برنامج الأيام الثقافية تم تنظيم ندوة وطنية تحت عنوان “واقع الحركة الكشفية وسبل تطويرها ” بقاعة اﻹجتماعات الكبرى التابعة لمجلس جماعة مراكش بمشاركة دكاثرة وفعاليات حقوقية وجمعوية.
وخلال الكلمة اﻹفتتاحية أكد القائد العام لمنظمة الكشاف الوطني براهين بطال علي ضرورة التكثل وتوحيد الرأية فيما بين جميع الفروع والتربية علي مواطنة وحب الآخر حتى يصدق الانسان في مواطنته لابد ان يقرن القول بالتطبيق ويحول كل ماهو مؤمن به الى واقع ملموس من المحافظة على مكتسبات الوطن التي كافح من اجلها الآباء واﻷجداد طوال سنوات طويلة حتى وصل الوطن الى ما وصل اليه.
وشدد ذات المتحدث، على تسليم الوطن الى الابناء اكثر تطورا ونماء مع الايمان بالمحافظة على المكتسبات ومحاولة الحصول على غيرها وهذا دليل قاطع على التواصي بكل ما في هذه الكلمة من معنى تحت الرعاية الملكية.
وفي مداخلة الدكثور عبدالكريم جلام، أكد علي ضرورة تغيير طريقة تسير المنظمة من تقليدى الي منظمة عصرية تتجلى في اﻹنخراط في المجلس الاستشاري والاقتصادي للامم المتحدة كوسيلة لتطوير عمل المنظمة وتطوير التنظيم وتغيير منهجية المنظمة.
وفي مداخلة للمندوب الجهوي للكشاف الوطني، أكد أن هناك تنظيمات لم تنفتح على جميع الجهات ولم تقم بأي نشاط كما تطرق المندوب الى إشكال مقترح إحداث دار الكشاف بفروع ومقرات بكل المدن الكبرى حيت ستعمل دار الكشاف على تأطير الشباب ورفع مستوى الشباب المغربي وصقل مواهبهم الفردية وفي نهاية مداخلة القائد نزار المندوب الجهوي علي أن هناك غياب الدعم وغياب رأية تشاركية في مجال الكشفية بالمغرب.