اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 16:39

مشروع تاهيل ساحة الحسن الثاني بقلعة السراغنة يوجد في مراحل انجازه الاخيرة وسيساهم في تحسين المشهد الحضري للمدينة +صور

  • Whatsapp
محمد لبيهي – مراكش الآن
يعد مشروع تاهيل ساحة الحسن الثاني المتواجد بوسط مدينة قلعة السراغنة، من اهم المشاريع التي ستضفي جمالية مهمة على الفضاءات والبنايات المحيطة به.
ويندرج هذا المشروع الذي يوجد في مراحل انجازه الاخيرة، ضمن الاوراش التي تعرفها المدينة في مايتعلق بالبرنامج الاولي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لقلعة السراغنة.
ويتضمن المشروع الذي يتتبع اشغال انجازه المهندس المعماري توفيق بنانة احد ابناء اقليم قلعة السراغنة، مرافق تنجز بلمسات تقنية اصيلة وعصرية في ان واحد،ستجعل الساحة في الايام القليلة القادمة، واجهة جميلة للبنايات المجاورة لها، خاصة وانها تشكل تراثا معماريا متميزا، يؤرخ لذاكرة سكان المدينة.
وبفضل الاهتمام الخاص الذي توليه العديد من الجهات بهذا المشروع، فمن المرتقب ان يساهم في اعطاء قيمة مادية كبيرة للمكان المتواجد به، وجعل المدينة قطبا حضاريا وفق الرغبة التي عبر عنها العديد من المنتخبين من اعضاء المجلس الجماعي وفعاليات جمعوية في اللقاءات التي احتضنها مقر عمالة الاقليم او في بلدية قلعة السراغنة.
ويؤكد العديد من المهتمين بالشان المحلي بمدينة قلعة السراغنة ان مشروع ساحة الحسن الثاني، سيساهم لامحالة في تحسين المشهد الحضري للمدينة وتطويرها والدفع بباقي العمليات المشابهة التي تعرفها جماعة قلعة السراغنة لتشكل رافعة مهمة للتنمية المحلية.
من جهته، قال نورالدين ايت الحاج رئيس المجلس البلدي، ان هناك ارتياح لحالة تقدم اشغال المشروع ووضوح الرؤية، منوها بالمجهودات التي يقوم بها المهندس المعماري توفيق بنانة، بتعاون مع السلطات الاقليمية والمحلية.
مشيرا الى ان المدينة شهدت مؤخرا انطلاقة اشغال مشاريع مهمة بمناسبة احتفال الشعب المغربي بدكرى المسيرة الخضراء المظفرة، وعيد الا ستقلال المجيد، وتعرف اوراشا مفتوحة، وبرامج لمشاريع مسطرة في طور الدراسة.
وابرز ايت الحاج ان مشروع ساحة الحسن الثاني ومختلف البرامج التي يهدف الى انجازها المجلس الجماعي، تهدف الى جعل المدينة قطبا للتنمية المندمجة، وتاهيل البنيات التحثية وتحسين الخدمات الاساسية لفائدة ساكنة قلعة السراغنة.