اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 00:39

عاجل..الشرطة القضائية تعتقل “المشرمل” الذي اعتدى على سائحة امريكية بسكين بساحة بن يوسف بمراكش

  • Whatsapp

حسن الخلداوي – مراكش الآن

قالت مصادر عليمة، إن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش تمكنت، قبل قليل من ليلة اليوم الاثنين، من اعتقال اللص الذي اعتدى على سائحة امريكية بسكين بساحة بن يوسف بمقاطعة مراكش المدينة.

وحلت عناصر الشرطة القضائية بعين المكان مباشرة بعد توصلها باخبارية في الموضوع حيث تم تحديد هوية الظنين الذي تم توقيفه غير بعيد من الساحة التي نفذ بها اعتداءه على السائحة الامريكية.

والى ذلك، تم اقتياد الظنين الى ولاية الامن فصد اخضاعه للتحقيقات الامنية ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية الى حين تقديم امام الوكيل العام للملك بمحكمة الجنايات.

هذا، وتعرضت سائحة تحمل الجنسية الامريكية، الليلة، لاعتداء خطير من طرف شاب “مشرمل” بواسطة سكين من الحجم الكبير بساحة بن يوسف امام متحف مراكش بمقاطعة مراكش المدينة.

وتمكنت السائحة رفقة شقيقتها من مقاومة اللص بالرغم من اصابتها بجرح غائر على مستوى يدها فيما يتمكنتا من “حجز” سكينه قبل ان يلوذ بالفرار الى وجهة غير معلومة.

ومن جهة ثانية، ساهم تدخل مجموعة من المواطنين من افشال مخطط اللص قبل ان يقوموا بمساعدة السائحتين الى الوصول الى مقر فرقة الشرطة السياحية حيث تم تحرير بخصوص الاعتداء قبل وصول سيارة الاسعاف.

والى ذلك، تم نقل السائحة الى مصحة خاصة بمنطقة باب اغلي قصد العلاج.

وطالب العديد من المواطنين من والي أمن مراكش باعطاء اوامر الى مسؤولي الفرقة السياحية من اجل الرفع من مستوى الحظور الامني بالمدارات السياحية انطلاقا من ساحة جامع الفنا والاسواق المحيطة وعمل على محاربة السلوكات الاجرامية (سرقة وتحرش) التي تخدش السمعة السياحية للمدينة الحمراء.