اخبار جهة مراكش | الأحد 19 نوفمبر 2017 - 10:51

خطير..نفاذ الوقود يبقي بسيدة حامل داخل سيارة اسعاف بشيشاوة لثلاث ساعات من النزيف قبل نقلها الى مراكش

  • Whatsapp

سمير الخصاصي – شيشاوة 
علمت “مراكش الآن” من مصادر عليمة، أن امرأة حامل نقلت في وضعية حرجة، الى مستشفى الام والطفل بمدينة مراكش، بعد أزيد من ثلاثة ساعات من الانتظار داخل سيارة اسعاف جماعية تابعة لرحالة، أمام قسم الولادة بالمستشفى الاقليمي لشيشاوة، بسبب عجز زوجها توفير المبلغ المالي لوقود الإسعاف المحدد في 250 درهما.
واضافت المصادر، أن الحالة الصحية للحامل في وضعية وصفتها مصادرنا بالخطيرة، بسبب النزيف الحاد الذي أصابها والذي امتد بزهاء ثلاثة ساعات ونصف، امام تعليل ادارة المستشفى بنفاذ حصتها من الوقود المخصص لنقل الحوامل.
والى ذلك قال مصدر حقوقي بالمركز الوطني للمصاحبة القانونية وحقوق الانسان بشيشاوة، أنه جرى معاينة الحالة امام البوابة الرئيسية لقسم الولادة، وسجل غياب مخاطب رسمي عن الادارة، حيث حاول حارس أمن خاص إقناع مرافقي المعنية بالأمر أن مسألة مجانية نقل الحوامل قد ألغي بقرار “من الفوق الفوق”. واضاف ذات المصدر الحقوقي، أن مدير مستشفى محمد السادس بشيشاوة حل بعين المكان متأخرا وبدل الخوض في حل المشكل دخل في شنآن فارغ مع عدد من فعاليات المجتمع المدني الذين حلوا بالمستشفى مستنكرين عدم تقديم مساعدة لشخص في وضعية خطر، فيما اكتفى مدير المستشفى الجديد باستدعاء عناصر الشرطة.