رياضة | السبت 18 نوفمبر 2017 - 08:43

لقجع.. هذا ما أطلبه من بلدان القارة الإفريقية

  • Whatsapp
شدَّد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على ضرورة توحيد البلدان الإفريقية لمجهوداتها من أجل انتزاع مهمة احتضان نهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها، من خلال المغرب الذي ينافس الملف المشترك للولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا على استضافة نسخة 2026.
وقال لقجع، الذي يشغل كذلك مهمة نائب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على هامش سحب قرعة نهائيات كأس أمم إفريقيا للمحليين بالرباط: “نشكر رئيس الكاف على دعمه لملف ترشح المغربي لاستقبال نهائيات كأس العالم 2026، فهذا الملف هو تمثيل للقارة الإفريقية برمتها، لقد حان الوقت لأن نتعبئ جميعا من أجل الدفاع عن حقنا المشروع”.
 
ووجه المتحدث نفسه شكره إلى أحمد أحمد بعد وضع جهاز “الكاف” لثقته في المغرب قصد استضافة نهائيات “الشان”، بعد تعذُّر احتضانها على دولة كينيا، مؤكدا أن ذلك يستند على الصورة المشرقة التي رسمها المغرب لنفسه، وكذلك لتطوير بنيته التحتية على نحو مُلفت في السنوات الأخيرة.
 
وستُجرى مباريات “الشان”، شهر يناير المقبل، بملاعب مدن أكادير وطنجة ومراكش ثم الدار البيضاء التي سيخوض فيها المنتخب الوطني للمحليين مقابلاته في الدور الأول، علما أن “الأسود” جاؤوا في مجموعة تضم غينيا والسودان ثم موريتانيا.
المصدر : البطولة.كوم