حوادث | الخميس 16 نوفمبر 2017 - 14:45

إنقاذ 16 بحارا على متن مركب بساحل دار بوعزة

  • Whatsapp

ذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أن دورية بأعالي البحار تابعة للبحرية الملكية، تعمل بعرض ساحل دار بوعزة على بعد 40 كلم غرب الدار البيضاء، أنقذت 16 بحارا، كانوا على متن مركب للصبد يسمى “حدان”.
وأفاد المصدر ذاته، اليوم الخميس، أن القياد، قدمت مساعدة نهاية الأسبوع الماضي، في حدود الساعة الثامنة صباحا لمركب صيد مغربي يسمى “حدان” كان على متنه 16 بحارا وواجه صعوبات، بعد أن تسرب إليه الماء على مستوى المحرك.
المصدر ذاته، أكد أنه لدى وصولها إلى عين المكان تمكنت الوحدة القتالية أول الأمر، من إنقاذ تسعة بحارة، في حين أن خافرة للإنقاذ التحقت بنفس الموقع عقب نداء استغاثة، قامت أيضا بإنقاذ ثلاثة بحارة آخرين.
وأبرز البلاغ أن صاحب المركب وثلاثة من أفراد الطاقم، الذين بقوا على متنه على أمل إنقاذه، تم إنقاذهم من قبل دورية أعالي البحار التابعة للبحرية الملكية قبل غرق المركب في حدود الساعة الثانية زوالا.
وخلص البلاغ إلى عملية قطر مركب الصيد باءت بالفشل، وذلك بسبب كمية المياه التي تسريت إليه، مشيرا إلى أن البحارة تم إنقاذهم من قبل الدورية التابعة للبحرية الملكية، وهم في حالة جيدة وتم نقلهم إلى ميناء الدار البيضاء.