اخبار جهة مراكش | الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 11:15

نايضة.. عضو ببلدية شيشاوة: ”هجوم العنكي على المهرجان نتيجة لفشله في الوصول إلى مسؤولية تفويض التعمير ودفاعه عن الرئيس تقية سياسية”

  • Whatsapp

توفيق عطيفي – شيشوة 
كشفت مصادر مسؤولة لجريدة “مراكش الآن” من داخل المجلس الجماعي لشيشاوة، ما أسمته بخلفيات هجوم السعيد العنكي النائب السادس لرئيس الجماعة، على أشغال مهرجان شيشاوة الذي ينظمه منتدى شيشاوة للثقافة والفنون، حيث أوضح ذات المصدر أن النائب المذكور، أراد بهذا الهجوم الانتقام من رئيس الجماعة، بعد أن خابت جهوده في تحمل مسؤولية تفويض التعمير، والذي كان مطمحا له منذ شهور والذي أوكل للجبير النائب الأول للرئيس.
وأضاف ذات المصدر، أن محاولات النائب السادس للرئيس استدراج الرئيس ليمكنه من هذا التفويض، ظهرت بعد أن استحال على الحروكي النائب المسؤول عن تفويض التعمير استمراره في هذه المهمة بسبب عدم التفرغ وحاجة هذا التفويض لمسؤول جماعي متفرغ.
واستغرب مصدرنا، ما نعته بالسر وراء “سيل لعاب النائب السادس للرئيس وراء هذا التفويض بالذات بدل تفويضات أخرى”، مبرزا أن تيارا من داخل المجلس هو من رفع “الفيتو” في وجه العنكي وفوت عنه هذا التفويض بعد ضغطه على الرئيس.
وقال مصدر آخر، أنه بهجوم السعيد العنكي المنتمي لحزب العدالة والتنمية، على منتدى شيشاوة ومهرجانه، يكون دفاع العنكي عن احمد الهلال رئيس الجماعة في الدورة الاستثنائية التي عقدت الأسبوع الماضي، في مواجهة عراب المعارضة حاتم العمارة، قد كُشفت أسبابه الخفية، حيث انهال العنكي بوابل من الاتهامات على المعارضة واصفا انتقادات العمارة للتدبير المفوض ( قطاع الأزبال) بالسياسوية، لتلميع صورته أمام رئيس المجلس كإستراتيجية لاستدراجه وسل تفويض التعمير منه بسهولة كتلك الشوكة التي توخز من تحت الجلد.