الرئيسية > اخبار جهة مراكش

وزير الرياضة يترأس حفل انطلاق منافسات بطولة العالم للجيدو بمراكش +صور

  • الأحد 12 نوفمبر 2017 - 13:07

انطلقت صباح امس السبت بقصر المؤتمرات بمراكش منافسات بطولة عالم للجيدو، المنظمة من قبل الاتحاد الدولي لرياضة الجيدو بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب المشابهة.

وتميز حفل الافتتاح، الذي حضره بالخصوص أعضاء الاتحاد الدولي والجامعة الملكية المغربية لهذه اللعبة وجمهور غفير مغاربة وأجانب، بانطلاق الإقصائيات الخاصة بالذكور في كل الأوزان مقسمة على أربع مجموعات، يتبارى خلالهاعدد من الممارسين( ضمنهم أربعة مغاربة)، يمثلون مختلف القارات الخمسة.

كما ستعطى اليوم الأحد المنافسات الاقصائية الخاصة بالإناث، التي ستعرف مشاركة 18 ممارسة من القارات الخمسة، من ضمنهن البطلة المغربية نيانغ أسماء.

ويدخل غمار هذه البطولة العالمية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى غاية 12 نونبر الجاري، أزيد من 60 بطلا من ألمع ممارسي رياضة الجيدو عبر العالم.

وتنظم هذه البطولة العالمية لأول مرة بإحدى بلدان القارة الإفريقية، مما من شأنه المساهمة في إشعاع الرياضة والسياحة الدولية بالمغرب، وإبراز قيم الحداثة والسلام والتسامح التي تنعم بها المملكة .

كما يشكل هذا الملتقى الرياضي الكبير، الذي تقدر جوائزه ب 500 ألف أورو، محطة هامة لترسيخ أهداف الجامعة الملكية المغربية لرياضة الجيدو وفنون الحرب المشابهة الرامية الى جعل هذه المؤسسة الرياضية رائدة على المستوى الإفريقي ومن بين أهم الجامعات في رياضة الجيدو في العالم .

تجدر الإشارة الى أن المغرب سيحتضن أيضا، انطلاقا من سنة 2018، ثلاث تظاهرات رياضية متتالية للجائزة الكبرى للجيدو سنوات 2018، 2019 و2020، إضافة إلى بطولة العالم للجيدو في فئة الشبان سنة 2019 وبطولة إفريقيا في هذه اللعبة سنة 2020 .

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...