اخبار جهة مراكش | السبت 11 نوفمبر 2017 - 10:36

الجمعية المغربية لحقوق الانسان بقلعة السراغنة ومراكش تطالب باجراء تحقيق قضائي حول الاعتداء على التلميذة سلمى العمري والتصدي لمظاهر الترهيب والعنف بمحيط المؤسسات التعليمية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اصدر فرعا الجمعية المغربية لحقوق الانسان بمدينة قلعة السراغنة ومراكش بيانين استنكرا فيهما بشدة وضعية التلميذة سلمى العمري التي تعرضت لاعتداء شنيع على يد شاب طائش دون ان يتم القاء القبض عليه وتقديمه الى العدالة.
وقال بيان الجمعية المغربية لحقوق الانسان الذي توصلنا بنسخة منه مساء يوم امس الجمعة، “تستهجن الجمعية التعامل الغير المسؤول للدوائر المفروض فيها امن وسلامة المواطنات والمواطنين،وضمان حقوقهم ومساواتهم امام القانون”.
وطالب فرع الجمعية بمراكش في بيانه ب “تحمل الدولة تكاليف ومصاريف العلاج والتطبيب، ضمانا للحق في الصحة، واعتبارا ان الواقعة حصلت بباب الاعدادية وداخلها”.
واشادت الجمعية بتلاميذ وتلميذات ثانوية سيدي موسى الاعدادية الذين قطعوا 38 كيلومترا مشيا على الاقدام في اتجاه عمالة اقليم قلعة السراغنة،ل “المطالبة باقرار العدالة في قضية التلميذة سلمى العمري ضحية الاعتداء البشع، وحمل السلطات على التصدي لكل مظاهر الترهيب والعنف والتخويف الذي يطال التلميذات والتلاميذ بمحيط المؤسسات التعليمية، من طرف عناصر غريبة عن الاوساط التعليمية”.
من جهته اشار بيان الجمعية المغربية لحقوق الانسان بقلعة السراغنة الى “التدهور الخطير للوضع الامني بالاقليم، ولاسيما بمحيط المؤسسات التعليمية، والى حالة التسيب والفوضى والخروج عن القانون التي تعيشها المدينة والبوادي نتيجة انتشار ظاهرة مجموعات المنحرفين والمجرمين الذين يهددون امن وسلامة المواطنين”.
وطالب الجهات القضائية بحماية حقوق ضحايا الاعتداءات، وشجب الحملة المسعورة التي تقوم بها جهات مشبوهة ومعادية للعمل الحقوقي المسؤول ضد فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بقلعة السراغنة.
واكد البيان عزم فرع الجمعية على مواصلة وتتبع ملف سلمى بتنسيق مع الفرع الجهوي والمكتب المركزي من اجل تحقيق العدالة وفرض احترام القانون.
يشار الى ان التلميذة سلمى العمري ضحية الاعتداء تم اعادة ارجاعها مساء اول امس الخميس الى احدى المصحات بمراكش، لتلقي العلاج من جديد وخضوعها لازالة المرارة التي اصيبت عقب الاعتداء الذي تعرضت له يوم الجمعة 3 نوبر 2017.