الرئيسية > اخبار جهة مراكش

فضيحة…نقل طفلة في حالة صحية حرجة على سيارة نقل الأموات ببقلعة السراغنة يثير احتجاج الساكنة

  • الجمعة 10 نوفمبر 2017 - 18:55

محمد لبيهي ـ مراكش الآن
خلفت عملية نقل طفلة في حالة صحية حرجة الى المستشفى الاقليمي على متن سيارة نقل الاموات من جماعة سيدي الحطاب الى قلعة السراغنة، استياء عميقا في نفوس الساكنة.
وقال مواطنون في اتصالهم ب “مراكش الآن” عصر اليوم الجمعة، ان افراد اسرة الضحية حاولوا الاتصال لمدة فاقت الساعتين بشخص أسند له رئيس الجماعة مهمة سياقة سيارة الاسعاف ،لكنه رفض الاستجابة لطلبهم وانقاذ حياة شخص في حالة خطر، بسبب تواجده بالسوق الاسبوعي الجمعة التابع للجماعة القروية سيدي موسى.
واضاف المتحدثون انهم قاموا بالاتصال برئيس الجماعة ،لكن هاتفه ظل يرن دون جواب، وهو مادفع بهم الى الاستنجاد بأحد الموظفين الجماعيين الذي بذل مجهودا في نقل الطفلة على متن سيارة مخصصة لنقل الأموات.
في السياق ذاته افاد مصدر محلي ان رئيس جماعة سيدي الحطاب سلم مفاتيح سيارة الاسعاف التابعة للمجلس، لأحد الأشخاص المساندين له بدوار العزابة بدون وجه حق ويستغلها في اغراض شخصية لاعلاقة لها بالمصلحة العامة، بالرغم من ان المجلس سبق له ان وظف سائقا اثر مباراة نظمت سنة 2011.
ويتسائل ابناء المنطقة عن المعايير التي اعتمدها رئيس الجماعة في اسناد مهمة سياقة سيارة الاسعاف لشخص بطرق مشبوهة.وطالب المحتجون من السلطات المحلية وعامل اقليم قلعة السراغنة بفتح تحقيق في حادثة اليوم والتي كادت ان تتسبب في ازهاق روح طفلة من ابناء ساكنة الجماعة لاسباب تتنافى والاستغلال الجيد لاليات وممتلكات جماعة سيدي الحطاب.
وحاولت “مراكش الان” الاتصال برئيس جماعة سيدي الحطاب،لاكثر من مرة لمعرفة وجهة نظره لكن هاتفه ظل يرن دون رد.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...