اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 08:57

انتخاب عدنان امكيك منسقا اقليميا لمنظمة الشبيبة الحركية باقليم مراكش

  • Whatsapp

نور الدين بازين – مراكش
عقدت منظمة الشبيبة الحركية باقليم مراكش مؤتمرها الإقليمي الرابع تحت شعار :”الشباب الحركي …دابا” ، و ذلك يوم الاحد 05 نونبر، بالقاعة الكبرى لقصر بلدية مراكش، برئاسة عادل ايت بوعزة عضو المجلس الوطني للشبيبة الحركية تحت إشراف رئيسة المجلس الوطني ليلى التروزي بمعية امين اشيبان وسعيد بوصبيع بصفتهم ممتلين عن المكتب التنفيذي.
وافتتح المشاركون اشغال المؤتمر بقراءة سورة الفاتحة ترحما على روح الشهيد الشاب ”حمزة الشايب” و الذي وافته المنية برصاص إجرامي غادر أساء لصورة المدينة والوطن، مع الثني على الدور الهام الدي لعبته الاجهزة الامنية في إلقاء القبض على المشتبه بهم.
و بعد ذلك ردد الشباب الحركي النشيد الوطني حيت اللحظة تتزامن و ذكرى المسيرة الخضراء مستحضرين الدور البطولي لآلاف المغاربة الدين شاركوا بهدا الحدت التاريخي الدي أعطى المغفور له الحسن الثاني انطلاقة المسيرة المظفرة من مدينة مراكش.

بعد ذلك ألقت ليلى التروزي كلمتها التي دعت فيها الشباب الحركي إلى العمل الجاد والتلاحم بين شباب المنظمة، وبعدها تدخل  سعيد بوصبيع بكلمة بإسم المكتب الاقليمي السابق ونيابة عن سارة بوطاليب، حيت وجه من خلالها الشكر لكل  الحاضرين وأشاد بالدينامية التي عرفتها الشبيبة الحركية بالاقليم ومطالبا بمزيد من العمل والعطاء.
كما كان الحزب حاضرا بقوة باشغال هده المحطة التنظيمية وتناول ايت عدي عبد العزيز عضو المجلس الوطني للحزب ورئيس جماعة اوريكا كلمة توجيهية للشباب دعاهم من خلالها بالمزيد من المثابرة والعمل، كما طالب القيادة الحزبية بايلاء الاهتمام اللازم بالجهة ودعم المبادرات الشبابية الفعالة والناجعة.
امين اشيبان عضو المكتب التنفيذي والمنسق الجهوي للشبيبة بجهة مراكش-اسفي بدوره أشاد بمجهودات الشباب الحركي بمراكش واكد أنه على استعداد للعمل على تظافر الجهود بالجهة والاشتغال المشتركة بين كافة الفروع الإقليمية.
هذه المداخلات تلاها مباشرة نقاش مفتوح بين المؤتمرين والضيوف، اسهم فيه اعضاء المكتب التنفيذي حاتم بكار ومحمد بلفكرونية وعبد الكريم الناصري وبعض أعضاء المجلس الوطني حول مجموعة من المحاور التنظيمية والقضايا الوطنية، وكان النقاش جريئا وواضحا، طالب من خلاله الجميع إلى تعزيز المشاركة السياسية للشباب والاعتماد على الكفاءات الشابة في صناعة القرار وتسطير السياسات العمومية، مع ضرورة الانخراط في الأوراش الكبرى التي يقودها صاحب الجلالة.
ورغبة منهم، وتماشيا مع القوانين المؤطرة لمنظمة الشبيبة الحركية، وإصرارهم على السهر على تحقيق الديمقراطية الداخلية ومبدأ التداول على المسؤولية، انتقل المؤتمرين الى عملية تجديد المكتب الإقليمي الدي انتهت ولايته القانونية، حيت اعلنت رئاسة المؤتمر فتح باب الترشيحات لمنصب المنسق الاقليمي بمراكش، تقدم عدنان مكيك مرشحا وحيدا لتحمل هده المسؤولية، ليتم انتخابه وعن طريق الاقتراع السري بأغلبية المؤتمرين مقابل ورقة ملغاة، ليتقدم فيما بعد لاجراءات مشاورات من اجل اعداد لائحة المكتب الاقليمي و التي جاءت على الشكل التالي :
عدنان امكيك : منسق اقليمي .
أعضاء المكتب :
صبرينا جليل
عادل ايت بوعزة
سارة بوطالب
خولة حربول
هشام ايت لحسن
توفيق فكراني
البشير سيلا
سعيد العنبري
وجدان مكيك
أسامة الجديع