سياسة | الأحد 29 أكتوبر 2017 - 22:35

العثماني: هذا جديد المشاورات..وسأنتظر رد التقدم والاشتراكية

  • Whatsapp

بعدما رفض، أمس السبت، الحديث عن جديد مشارواته لتعويض الوزراء الذيم أعفاهم الملك، وقال في رده، بخصوص ما آلت إليه المشاورات بعد “الزلزال السياسي”، “أنا اليوم في عطلة.. ولن أتحدث عن الحكومة”، خرج سعد الدين العثماني رئيس الحكومة ليتحدث لأول مرة عن جديد مشاوراته مع زعماء الأحزاب المعنية بتعويض الوزراء المعفيين، واختار أن يدلي بتصريح لموقع حزبه، نشره ظهر اليوم الأحد بالصوت والصورة.
وأوضح العثماني إنه ينتظر توصله بأسماء الوزراء وكتاب الدولة من الحزبين المعنيين بإعفاءات الملك، وهما التقدم والاشتراكية والحركة الشعبية، ليقوم باقتراح الأسماء على الملك، وقال العثماني، “باشرت فعلا الاتصالات الأولية مع امحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، ونبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، وكان هناك نقاش، وطلبت منهم اقتراح أسماء وزراء جدد”، مؤكدا أنه “ينتظر التوصل باقتراح أسماء مسؤولين جدد”، وأنه سينتظر لقاء اللجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية يوم 4 نونبر القادم.
والتزم العثماني بإخبار الرأي العام بـ”مستجدات الأمور” يوم يتوصل بالأسماء من التقدم والاشتراكية والحركة الشعبية.
وحتى لا تظل مقاعد الوزراء وكتاب الدولة فارغة إلى حين التعوض، أكد العثماني أنه “بصدد إصدار مرسوم تعيين الوزراء وكتاب الدولة الذين سيقومون مقام الوزراء وكتاب الدولة الذين تم إعفاؤهم، وذلك حرصا على استمرارية المرفق العام، وحرصا على استمرار العمل الحكومي بطريقة منتظمة بدون توقفات وقطائع” حسب موقع “اليوم 24”.