اخبار جهة مراكش | الجمعة 27 أكتوبر 2017 - 10:52

مئات المواطنين بجماعة الرافعية بقلعة السراغنة يستقبلون اثنان من المفرج عنهم في ملف احداث اولاد الشيخ بقراءة القران وينظمون حفلا كبيرا + صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي ـ مراكش الآن
شهد الدوار الكبير التابع للجماعة القروية الرافعية، يوم امس الخميس، استقبالا متميزا شارك فيه المئات من المواطنين من سكان المنطقة ومتعاطفين مع المتابعين في مابات يعرف باحداث اولاد الشيخ، احتفالا بالافراج عن عبد الكبير الانواري، بعدما قضى عقوبة حبسية مدتها خمسة اشهر نافذة بسجن لوداية، ومحمد البوشيخي الذي قضى نفس العقوبة، اثر الاحتجاجات التي شهدها دوار لقصر لمطالبة السلطات ووزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية، بارجاع امام مسجد القبيلة السعيد الصديقي.
وهي الاحداث التي تطورت الى مواجهات بين المحتجين والقوات العمومية، اسفرت عن اصابات بليغة في صفوف الطرفين، وتسببت في متابعة عشرين شخصا،ضمنهم نساء وعضوين منتخبين، تسعة تمت متابعتهم في حالة اعتقال واحدى عشر شخصا في حالة سراح.
وكان في مقدمة المستقبلين للمفرجين عنهما الفقيه السعيد الصديقي، والعديد من ابناء المنطقة، بقراءة القران الكريم والتكبير.
وتميزت مراسيم الاحتفال ،باصطفاف مجموعات كبيرة من الرجال وشبان يحملون اقداح الثمر والحليب، وتبادل التهاني بالعناق وسط زغاريد النساء.
وكانت المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة، ادانت كلا من عبد الكبير الانواري بثمانية اشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 درهم، كما ادانت محمد البوشيخي بسبعة اشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 درهم .
وتعود وقائع هذا الملف الى الاحداث المدكورة التي قرر على اثرها وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة، متابعة تسعة متهمين في حالة اعتقال، واحدى عشر شخصا ضمنهم اربعة نساء والنائب الثالث لرئيس الجماعة القروية الرافعية وكاتب مجلسها في حالة سراح من اجل :المشاركة في تجمهر مسلح والتحريض على ارتكاب جنح كان لها مفعول، والمشاركة في تجمهر مسلح والعصيان والمشاركة في تعطيل عبادة.