الرئيسية > حوادث

بركان..تلميذ يهشم جمجمة أستاذه ب”قادوس” ويقتله

  • الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 18:28

لفظ أستاذ يعمل مكونا بمركز التأهيل المهني ببركان، شعبة الميكانيك، أنفاسه ليلة أول أمس السبت، وذلك بعد فشل كل المحاولات لإنقاذه من تبعات ضربة وجهها إليه تلميذ في إحدى الحصص التدريبية، بواسطة لوحة حديدية سددها نحو رأسه، وأسقطته أرضا مغمى عليه، مما استدعى نقله إلى المستشفى الجامعي بوجدة، حيث لفظ أنفاسه.
وقد فتحت السلطات الأمنية تحقيقا في الحادث الذي مازالت دوافعه وأسبابه غير معروفة، بحيث أشارت بعض المصادر إلى أن خلافا وقع بين تلميدين وتطور إلى شجار استعمل فيه الجاني قطعة حديدية وجهها بالخطأ نحو رأس الأستاذ.
ومن جهتها، أصدرت المكاتب النقابية بالجهة الشمالية الغربية بيانا، يتوفر “اليوم 24” على نسخة منه، تطالب فيه الإدارة بفتح تحقيق معمق في الحادث.
كما طالبت المكاتب النقابية من الإدارة بتكثيف الحماية والأمن داخل المؤسسات التكوينية، وبإعادة النظر في عملية انتقاء المتدربين وفق معايير تضمن السلامة للمستخدمين بالمؤسسات.
واستنكرت البلاغ غياب المواكبة الطبية لممثلي الإدارة بالمنطقة الشرقية، من سيارة اسعاف، حيث جرى نقل الهالك إلى المستشفى الجامعي بوجدة، بمبادرة زملائه بالمؤسسة والذين تكفلوا بمصاريف النقل وغيرها، وبمواكبة المكتب النقابي لجهة الشرق التابعة للجامعة الوطنية للتكوين المهني، الاتحاد المغربي للشغل.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...