اخبار جهة مراكش | الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 10:48

ابتدائية امنتانوت تدين “مراكشي” سرق حاسوب من بلدية شيشاوة

  • Whatsapp

أدانت الهيئة القضائية بالمحكمة الإبتدائية بامنتانوت، مساء يوم الخميس الماضي، وهي تنظر في الملفات الجنحية التلبسية في حالة اعتقال، مراكشي بسنة واحدة حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 درهم، من أحل السرقة.
حيث أدين المتهم المسمى “عبد الرحيم. ن” المزداد سنة 1979 من أجل المنسوب إليه، بعد إقدامه على سرقة حاسوب من إحدى مكاتب جماعة شيشاوة، أثناء زيارة عامل شيشاوة لبهو الجماعة الذي كان يحتضن الإنطلاقة الفعلية لمعرض الصور الفوطوغرافية القديمة لمدينة شيشاوة، حيث استغل حضور الموظفين وعموم الحاضرين لهذا النشاط، لينفذ عملية السطو على الحاسوب وهاتف نقال.
الموظفة (الضحية)، أثناء عودتها لمكتبها لاحظت اختفاء هاتفها الخلوي وحاسوب في ملكية جماعة شيشاوة، لتخبر مسؤوليها بالأمر، الذي بدورهم أشعروا عناصر الأمن الوطني بالمدينة وأحد أعوان السلطة، هذا الأخير الذي انتقل على الفور إلى محطة سيارات الأجرة من الصنف الكبير، حيث شكك في تحركات أحد الموجودين بالمحطة، ليخبر العناصر الأمنية التي حلت بعين المكان، وبعد تفتيشه تم العثور على الهاتف الخلوي والحاسوب بحوزته.
هذا وبعد تعرف الموظفة على هاتفها والحاسوب، تم اقتياده إلى مركز الدائرة الأمنية الأولى بشيشاوة لحظات قبل انتقاله إلى مسقط رأسه بمدينة مراكش، حيث اعترف بالمنسوب إليه رغم إيقافه في حالة تلبس، والإستماع إليه في محضر قانوني قبل عرضه على أنظار العدالة.