سياسة | السبت 21 أكتوبر 2017 - 17:09

بنكيران لمعارضيه:كنت أعرف أنه لن يدافع عني إلا عملي

  • Whatsapp

بعدما تنكر له عدد من قيادات حزب العدالة والتنمية، لاسيما ما بات يعرف بـ”تيار الاستوزار”، عاد عبد الاله بنكيران، الأمين العام للبيجيدي “لتقطير الشمع” على هذا “التيار”، بعدما كانوا يساندونه بقوة في كل مواقفه لما كان رئيسا للحكومة.
وقال بنكيران، الذي كان يتحدث في اللقاء الوطني لمنتخبي مجالس الجماعات التي يسيرها حزب العدالة والتنمية، اليوم السبت بالرباط، “كنت أعرف جيدا أنه لن يدافع عني إلا عملي وتوفيق الله لما كنت رئيسا للحكومة، وكذلك كان”.
وأضاف أنه أقدم على معالجة عدد من الملفات الشائكة لم يستطع أي أحد من قبله الاقتراب منها، ونجح في إصلاحها “وهو ما دافع عني”، يقول رئيس الحكومة السابق في ذات الاجتماع.
بنكيران تابع دفاعه عن حصيلته على رأس الحكومة التي قادها الولاية السابقة، وقال: “لو لم يكن عملنا جيد وقوي ما كان ليصوت علينا الناس لنترأس الحكومة لولاية ثانية”.
واعتبر أن الذي جعل الحزب ينجح في محطة بعد الأخرى “ما يتميز به مناضلوه من استقامة ونزاهة ونظافة اليد، إلا حالات شاذة وتحوم حولها شبهة”.
وخاطب الأمين العام لـ “البيجيدي” منتخبي حزبه بالقول: “عليكم أن ترفعوا شعار: الاستقامة ضرورة لا خيار”، قبل أن يستدرك قائلا:”لقد شرفتم البلاد والحزب”.