مجتمع | الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 09:42

الفرقة الوطنية تتعقب خيوط شبكات الابتزاز الجنسي بالمغرب

  • Whatsapp

أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني تعليمات إلى فرق المعلومات بالإدارة نفسها وكذا الفرقة الوطنية للشرطة القضائية لتعقب شبكات الابتزاز الالكتروني بعد أن سجل ارتفاع في معدل الشكايات المسجلة بخصوص فيديوهات جنسية أو صور مخلة بالحياء تتم فرصنتها أو التوصل بها عن طرق انتحال صفات بأسماء مستعارة.
الخبر جاء في يومية المساء عدد الثلاثاء، حيث ذكرت أن الفرقة الوطنية تحقق مع ثلاثة أشخاص متهمين بتكوين شبكة إجرامية متخصصة في الابتزاز عبر شبكات التواصل، مضيفة بأن عناصر الفرقة الوطنية فتحت بحثا قضائيا بعدما توصلت المصالح الأمنية بالعديد من الشكايات من طرف أشخاص تعرضوا لسيناريو الابتزاز نفسه.
وأضافت اليومية أن الأشخاص الموقوفين، وضمنهم شخصان يمتهمنان سمسرة المنازل المفروشة، يعمدون إلى تسجيل ضحاياهم في أوضاع جنسية، حيث يقومون بكراء شقق مجهزة بكاميرات تسجيل متطورة، ويتم الشروغ في مفاوضتهم على مبالغ مالية مهمة قصد عدم تسريب التسجيلات على شبكات التواصل الاجتماعي.
وقالت اليومية إن المتهمين ضمن الشبكة تم نقلهم نهاية الأسبوع الماضي إلى مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالبيضاء، قصد استكمال إجراءات البحث القضائي، في الوقت الذي حررت مذكرات بحث في حق مشتبه بهم تبين أنهم أفراد في عصابة منظمة للابتزاز الالكتروني، وأغلبهم ينحدرون من واد زم.