حوادث | الإثنين 9 أكتوبر 2017 - 19:38

هذا موعد أولى جلسات محاكمة زوجة مرداس ومن معها

  • Whatsapp

بعد 7 أشهر من التحقيقات، حددت محكمة الاستئناف بالدار لبيضاء موعدا لانطلاق المحاكمة العلنية للمتهمين بقتل البرلماني عبد اللطيف مرداس، أمام فيلته، بحي كاليفورنيا الراقي، رميا بالرصاص.
وتبعا لذلك، سيقف المتهمون، يوم الإثنين المقبل، في أولى جلسات المحاكمة، وهم مستشار جماعي، وابن شقيقته، وزوجة البرلماني المقتول، وعرافة، بتهم تتعلق بظروف وحيثيات مقتل البرلماني عبد اللطيف مرداس، بطريقة عصابات المافيا.
عين الوكيل العام الجلسة بالقاعة 7 لدى غرفة الجنايات الابتدائية الثانية، حيث من المفترض أن يترأس هيأة الحكم القاضي حسن العجمي، انطلاقا من صباح الإثنين المقبل.
وكانت الغرفة الجنحية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء قد أيدت قرار الإحالة الذي أصدره قاضي التحقيق بخصوص ملف مقتل البرلماني عبد اللطيف مرداس على مشارف فيلته بحي كاليفورنيا الراقي بالدار البيضاء.
ورفضت الاستئناف الذي تقدمت به النيابة العامة بعد صدور قرار الإحالة، والمتعلق بإسقاط تهمتين عن زوجة البرلماني القتيل مرداس، والمتهم بتنفيذ جريمة القتل، المستشار الجماعي، والمتعلقتان بالفساد والخيانة الزوجية، بالإضافة إلى تكوين عصابة إجرامية، وهما تهمتان ثقيلتان جدا، من شأن إسقاطهما تغيير معالم كثيرة في الملف الذي انطلقت التحقيقات التفصيلية فيه منذ مارس الماضي.