حوادث | الإثنين 9 أكتوبر 2017 - 18:05

بعد 172 مذكرة بحث..اعتقال”العشير” وشريكيه

  • Whatsapp

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية، أخيرا، مروج مخدرات على مستوى المناطق الجغرافية لعمالتي فاس ومولاي يعقوب، وهو من ذوي السوابق القضائية، ويلقب بـ”العشير”، ومبحوث عنه بموجب 172 مذكرة بحث على الصعيد الوطني والمحلي بتهمة حيازة وترويج المخدرات.
وأوضح مصدر لـle360، أن المشتبه فيه كان يشكل أيضا موضوع عديد مذكرات بحث من طرف الدرك الملكي بفاس، بتهمة حيازة وترويج المخدرات، السرقة بالعنف، الضرب والجرح العمديين وقضية جنائية.
وذكر المصدر أن المعني بالأمر تم إيقافه بمعية شريكين جاء بناء على تحريات مكثفة للفرقة المختصة في محاربة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية، خلصت معها لتحديد هوية المعني بالأمر وفرض حراسة ومراقبة سريتين عليه، على تحركاته بالليل أو النهار وفي مختلف المناطق الحضرية والقروية، حيث كان دائم التخفي والتنكر أيضا واستعمال دراجات نارية وسيارات للكراء مختلفة، إلى أن تمكنت المصلحة من رصده وتحديد مكان تواجده بالتدقيق وإلقاء القبض عليه.
عملية التفتيش بمنزل المشتبه فيه بدوار قشاشحة دائرة عين بيضا أسفرت عن حجز 134 كيلوغرام 500 غرام مكونة من المواد المخدرة، كيف، الشيرا، مسحوق الكيف وطابا (النفحة)، أوراق طابا، بالإضافة إلى 16 قنينة من المشروبات الكحولية المهربة، 7 هواتف محمولة، أسلحة بيضاء، دراجة نارية كبيرة الحجم، 2024 درهم ومبلغ مالي من العملة الصعبة محصل عليها من المبيعات المحظورة.
من أجل تعميق البحث، تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة لتحديد جميع وملابسات القضية وإيقاف جميع المشتبه فيهم الذين يحتمل تورطهم في هذه القضية.