اخبار جهة مراكش | الأحد 1 أكتوبر 2017 - 18:04

الوداد السرغيني للريكبي بطل المغرب يعقد جمعه العام ويصادق بالاجماع على التقريرين الادبي والمالي ويجدد انتخاب السريدي رئيسا لولاية رابعة

  • Whatsapp

محمد لبيهي مراكش الان (عدسة :احمد بنصالح)
احتضنت قاعة الاجتماعات لبلدية قلعة السراغنة، مساء يوم امس السبت، اشغال الجمع العام لفريق الوداد الرياضي السرغيني للريكبي.

وخلال هذا الجمع قدم عبد الكريم اعميمي نص التقرير الادبي للموسم الرياضي 2016/2017، تضمن ملخصا شاملا لمجمل الانشطة الرياضية التي قام بها المكتب المديري، والتي شاركت فيها مختلف الفئات العمرية للفريق في اطار البرنامج العام للجامعة الملكية المغربية للريكبي، كما استعرض الكاتب العام لفريق بطل المغرب الحصيلة التقنية والانجازات التي تحققت، مشيرا الى الاكراهات التي تعيق السير العادي للجمعية.
وقال الكاتب العام في تقريره بعدما قدم شكر المكتب المسير والمنخرطين واللاعبين لجميع الداعمين وعلى راسهم المجلس الجماعي لقلعة السراغنة، “ان فريق الوداد السرغيني للريكبي اعاد للرياضة في مدينة قلعة السراغنة هيبتها وشموخها:،مضيفا “ان طموحات الجمعية كانت في مستوى الحدث محققة بذلك رهان التحدي ومؤكدة لمن هو في حاجة الى تاكيد بان مدينة قلعة السراغنة مدينة رياضية بامتياز وان الجمعية توجد على السكة الصحيحة وهي مستعدة للاقلاع نحو الافضل” يقول اعميمي عبد الكريم الكاتب العام.
وتحدث اعميمي عن النتائج التي تحققت في الولاية السابقة بامكانيات محدودة، تحول بفضلها الفريق في ظرف وجيز الى فريق محترم قوي يضرب له الف حساب بالبطولة الوطنية الممتازة، مشيرا الى ان نتائجه خلفت اصداء طيبة على مستوى جهة مراكش اسفي وفي جميع جهات المملكة.
وقدم باسم المكتب المسير الى جميع الجهات التي تساند وتدعم الفريق ولاعبيه ومكتبه المسير شكره الجزيل للمجلس الجماعي لقلعة السراغنة، عمالة الاقليم، وزارة الشباب والرياضة، رجال الامن الوطني وجميع القطاعات، كما نوه بالدور الذي لعبته مختلف وسائل الاعلام وجميع المتعاطفين وجمهور الفريق الغيور من خلال تشجيعه والرفع من معنوياته وعلى تتبع جميع خطواته.
بعد ذلك قدم عبد القادر لفريخي امين مال الفريق تقريرا مفصلا تضمن الحصيلة المحاسباتية للموسم 2016 /2017. واوضح امين المال في عرضه ان الموسم الرياضي المنصرم عرف عجزا يقدر ب 342 109.79 درهم وهو مجموع الفارق بين مجموع الموارد التي بلغت 1 042 000.00 درهم ومجموع النفقات التي بلغت 1348 109.79 درهم.وجدد بدوره شكر المكتب المسير لجميع المانحين الداعمين للنادي:
بلدية قلعة السراغنة- جهة مراكش اسفي- عمالة الاقليم بالاضافة الى شركة منارة بريفا وشركة بن خلدون والمنخرطين.

واشار لفريخي في تقريره الى ان نفقات التسيير تستهلك اكثر من 86 بالمئة من مجموع الموارد وتشكل اكثر من اربعة اخماس مجموع النفقات.كما تشكل نفقات تعويضات اللاعبين لوحدها نسبة 58 في المائة.
واجمعت تدخلات اعضاء الجمع العام العادي للفريق، على اهمية المجهودات المبذولة من طرف المكتب المسير الطاقم التقني واللاعبين والمحبين، والتي تحققت بفضلها نتائج ايجابية على المستوى الوطني.وتمت المصادقة بالاجماع على التقريرين الادبي والمالي، كما انتخب الحاضرون يوسف السريدي رئيسا جديدا للفريق للولاية الرابعة.
تجدر الاشارة، ان فريق الوداد الرياضي السرغيني حقق عدة القاب من بينها: كاس العرش، ولقب البطولة الوطنية الممتازة، وفاز ببطولتين في الريكبي 15، كما فاز فريق الريكبي 7 دكور بالبطولة وبكاس العرش وفاز فريق الشبان بثلاثة بطولات فيما فاز فتيان الفريق وصغاره بالبطولة لمرة واحدة.