منوعة | الجمعة 29 سبتمبر 2017 - 10:10

الحكم ب15 سنة سجنا مع الأشغال الشاقة على المطرب فضل شاكر

  • Whatsapp

أصدرت المحكمة العسكرية اللبنانية أمس الخميس (28 شتنبر 2017) أحكاماً على أكثر من 30 إسلامياً تراوحت بين الإعدام والسجن ستة أشهر ومن بينهم المغني السابق فضل شاكر.
حيث حكم عليه بالسجن 15 عاماً مع الأشغال الشاقة.
وصدر الحكم على شاكر غيابياً، رغم أنه استقبل في معقله بأحد المخيمات الفلسطينية أكثر من وسيلة اعلامية، وأكد أنه لم يحمل السلاح ولم يستهدف الجيش وأعلن أنه مستعد لتسليم نفسه حالما تصبح العدالة في لبنان نزيهة وشفافة.
كما أصدرت المحكمة نفسها حكماً بالإعدام على الشيخ أحمد الأسير بعد اتهامه بشن هجمات استهدفت الجيش اللبناني. واعتقلت السلطات اللبنانية الأسير في مطار بيروت عام 2015 أثناء محاولته المغادرة بواسطة جواز سفر مزور.
وبرز الشيخ المتشدد مع بداية الصراع في سوريا المستمر منذ ست سنوات والذي ساهم في تصاعد حدة التوتر الطائفي في لبنان.
وتضمنت الاتهامات الموجهة ضده تشكيل منظمة إرهابية والتحريض على العنف ضد الجيش.
وأدت المواجهات مع الجيش آنذاك إلى مقتل أكثر من 12 جندياً في عملية اقتحام مجمع المسجد الذي كان يتحصن فيه الأسير بمدينة صيدا الجنوبية.
وأدى القتال أيضاً إلى سقوط عدد من المسلحين وإصابة العديد من المواطنين. واتهم مؤيدو الأسير الجيش بالانحياز إلى حزب الله اللبناني الذي يحارب في سوريا دعماً لبشار الأسد.
وفور إعلان الأحكام نزل أهالي المحتجزين إلى الشوارع في مدينة صيدا بجنوب لبنان حيث كان يقيم الأسير وقطعوا إحدى الطرق الرئيسية في المدينة احتجاجاً على الأحكام.