دولية | الأحد 24 سبتمبر 2017 - 23:48

ميركل تكتسح الانتخابات وتفوز بولاية رابعة

  • Whatsapp

فاز المحافظون الألمان، اليوم الأحد، بزعامة المستشارة انجيلا ميركل، في الانتخابات التشريعية، إذ  تمكنوا من حصد 9. 32 في المائة من الأصوات، وفق نتائج ليست نهائية، فيما حقق اليمين القومي والشعبوي ما سمته بعض الاصوات بـ”الاختراق التاريخي”.
وكشفت وسائل إعلام ألمانية، في تقديراتها حول نتائج الانتخابات البرلمانية الألمانية، فوز حزب الاتحاد المسيحي، بزعامة المستشارة الالمانية انجيلا ميركل بنسبة 9. 32 في المائة، ليفقد الكثير من الأصوات مقارنة مع الولاية السابقة.
وحقق حزب البديل من أجل المانيا اليميني الشعبوي اختراقا تاريخيا بنسبة 30.13 في المائة، ستمكنه من الدخول إلى “البوندستاغ” لأول مرة.
وأضافت المصادر ذاتها، في نتائجها الأولى غير الرسمية، استنادا الى استطلاعات رأي لدى الخروج من مراكز الاقتراع، أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي مني بهزيمة تاريخية رغم احتلاله المركز الثاني بنسبة أصوات بلغت 2. 20 في المائة.
ووعدت المستشارة الألمانية، أنجلينا ميريكل في تصريحات عقب هذه النتائج بـ”استرداد ثقة الذين صوتوا لصالح حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتشدد، من خلال سياسات جيدة، مضيفة ، في مؤتمر صحفي اليوم الأحد نقلته إذاعة صوت ألمانيا بهذا الخصوص أن “حزب البديل من أجل ألمانيا” يشكل تحديا لحكومتها، لافتة إلى أنها تخطط لاستعادة أصوات الناخبين الذين صوتوا لحزب البديل،  وذلك من خلال معالجة مخاوفهم ومشكلاتهم بشكل أفضل.