سياسة | السبت 23 سبتمبر 2017 - 00:04

ولد الرشيد يهاجم شباط الامين العام لحزب الاستقلال ويصف ب”الشماتة”

  • Whatsapp

نال حميد شباط، الأمين العام الحالي لحزب الاستقلال، في الاجتماع الأخير الذي عقدته اللجنة التنفيذية لحزب «الميزان» الكثير من الانتقادات من لدن قياديين في الحزب تزعمهم حمدي ولد الرشيد. الخبر أوردته يومية «الأحداث المغربية»، في عددها لنهاية الأسبوع.

وتقول اليومية، نقلا عن مصادرها، إن ولد الرشيد، هاجم أمين عام حزب الاستقلال، واصفا إياه « بالشماتة »، الذي لا يراعي لا قانونا ولا أخلاقا، وانتقد ولد الرشيد عقد حميد شباط لندوة صحافية دون استشارة اللجنة التنفيذية، معتبرا أن شباط لم يميز بين صفته الحزبية وصفته الشخصية، وكان علية أن ينظم هذه الندوة الصحافية في بيته أو في أحد الفنادق لا في مقر الحزب.

ولم يسلم الأمين العام في اجتماع اللجنة التنفيذية العاصف من هجومات أعضاء آخرين من أعضاء اللجنة التنفيذية، حيث انتفض محمد سحيمد، عضو اللجنة التنفيذية، في وجه شباط بسبب النقاط العالقة قبل عقد المؤتمر السابع عشر المرتقب نهاية الأسبوع المقبل.

وذكرت الجريدة، أن اجتماع اللجنة التنفيذية لحزب علال الفاسي، الذي عقد، أمس الخميس، وجد طريقا وسطا للنقاط العالقة لدى اللجنة التحضيرية، بعد الاتفاق على تشكيل لجنية مصغرة مكونة من كل من رحال الملكاوي وعبد القادر الكيحل وعبد الله البقالي، تكون مهمتها تقديم اقتراح حول تسمية رئيس المؤتمر ، وكذا اقتراح صيغة الانتخاب أعضاء المجلس الوطني من روابط الحزب وهيئاته الموازية، وكذا آخر الترتيبات اللوجيستيكية قبل أيام من المؤتمر.

وأعطت اللجنة التنفيذية مهلة يومين للجينة المصغرة من أجل وضع مقترحاتها، يوم الأحد المقبل، على أنظار اللجنة التحضيرية للمؤتمر السابع عشر.