مجتمع | الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 - 17:14

أقسام بلا طاولات ولا سبورات في ثانوية بالجديدة

  • Whatsapp

رغم انطلاق الموسم الدراسي قبل أيام، لازالت ثانوية “النجد” التأهيلية بمدينة الجديدة غير مستعدة لاستقبال تلاميذها، وسط خصاص مهول في التجهيزات والمرافق.
وأكدت جمعية آباء واولياء التلاميذ بالمؤسسة المذكورة أن الدخول المدرسي لهذه السنة يعرف تعثرا كبيرا نظرا لعدم توفر الطاولات والسبورات داخل عدد من الأقسام، حيث أشارت إلى أن 10 أقسام داخل المؤسسة لازالت فارغة بشكل مطلق.
كما يشتكي التلاميذ وآباؤهم من غياب الأمن في محيط البعيدة عن التجمعات السكنية، بالإضافة إلى انعدام الإنارة خارجها، ما يعرض التلاميذ إلى عدة مشاكل.
بالإضافة إلى ذلك، تعاني المؤسسة ذاتها من مشاكل تراكمت على مدى سنوات، من بينها انعدام الماء الصالح للشرب داخل المؤسسة رغم تواجدها في عمق المدار الحضري لمدينة الجديدة، حيث يضطر التلاميذ إلى شرب ماء غير معالج من بئر تم حفره بالمؤسسة.
وفي اتصال ب”اليوم 24″، أكد سعد بوبكر، رئيس جمعية آباء وأولياء التلاميذ بثانوية “النجد”، أن المؤسسة تعيش أوضاعا مزرية تراكمت على مدى سنوات دون أن تجد مشاكلها طريقا إلى الحل.
وأضاف المتحدث بأن عددا كبيرا من التلاميذ لازالوا خارج حجرات الدراسة حتى الآن بسبب عدم تجهيز المؤسسة، مؤكدا أن المسؤلين الإقليميين للوزارة لم يتفاعلوا إيجابا مع شكايات الآباء بهذا الخصوص.
تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة “النجد” عرفت خلال السنوات الأخيرة الماضية عمليات دخول مدرسي متعثرة مع تأخر كبير في عمليات التسجيل، ما اضطر الآباء والأولياء إلى تنظيم وقفات احتجاجية أمام المؤسسة في غياب تام لمديرها وأطرها التربوية.