حوادث | الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 - 13:00

تدوينة على “فيسبوك” يقود لاعتقال “الأزعر” بفاس

  • Whatsapp

تمكنت عناصر الشرطة لمنطقة فاس المدينة مدعمة بفريق الأبحاث والتدخلات، الاثنين، من إلقاء القبض على شخص اشتبه تورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح، بواسطة السلاح الأبيض وقعت أطوارها يوم السبت المنصرم، وكانت موضوع مقالات تناقلتها بعض المواقع الإلكترونية المحلية وموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك ” موثقة بصورة الضحية.
وحسب مصادر أمنية بفاس، فإن المشتبه فيه، الملقب بـ”الأزعر” والبالغ من العمر 19 سنة، تم تعقبه بعد تجميع المعطيات من حيث الأوصاف التي تم استغلالها في الحين، بحيث مكنت من تشخيص هويته والأماكن التي يتردد عليها؛ وهو ما قاد إلى اعتقاله على الفور.
وأضافت المصادر ذاتها أن المعني بالأمر قام مباشرة بعد عملية الاعتداء بتدوينة على صفحته الخاصة بالفضاء الأزرق تحمل صورته، كونه مبحوث عنه وسوف يعاود اعتداءاته بواسطة السلاح الأبيض إذا اضطر لذلك.
للتذكير، فمصالح الشرطة تتابع كل التدوينات التي يتم نشرها على “الفيسبوك” وشبكة الأنترنيت والتي توثق تسجيلات على أشرطة الفيديو وكذا الصور التي تستعرض أفعالا إجرامية، حيث تقوم بالتحريات وتجميع المعطيات وتتعقب أصحابها بتشخيص هويتهم ومعرفة أماكن وجودهم وبالتالي إلقاء القبض عليهم.
ومن أجل تعميق البحث والاستماع إليه في محضر رسمي في المنسوب إليه، وُضع المشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.