اخبار جهة مراكش | الأحد 17 سبتمبر 2017 - 15:14

فضيحة..بناء عشوائي بدوار تملالت لقديمة يمنع مواطن من تنفيذ حكم يقضي بتزويد منزله بالتيار الكهربائي +صور حصرية

  • Whatsapp

محمد لبيهي ـ مراكش الآن
أقدم شخص يسكن بجوار منزل المواطن العيادي الزهراني بدوار تملالت لقديمة التالع للجماعة القروية الجوالة، صباح اليوم الاحد 17 شتنبر، على بناء سور على عمود كهربائي يوجد بالطريق العام، وضمه الى منزله، (الصور المرافقة للمقال) لعرقلة اعوان المكتب الوطني للكهرباء لاداء مهامهم وعدم ربط المنزل بالتيار الكهربائي بعدما اصدرت هيئة المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة، حكما باسم الملك لفائدته، واداء وتقديم جميع الواجبات المادية والوثائق الادارية للوكالة التجارية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بالعطاوية.
وقال العيادي الزهراني في اتصال هاتفي ب “مراكش الان”انه قام باتصالات عديدة بالسلطة المحلية بقيادة الجوالة لاحترام مضمون الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية، وتزويد منزل اسرته بالتيار الكهربائي، قبل ان يفاجىء صباح اليوم بشروع جاره في بناء سور على العمود الكهربائي، بدون وجه حق وفي تحدي كبير لمسؤولي المكتب الوطني للكهرباء والمسؤولين بقيادة الجوالة التي لاتزال تتخذ موقف المتفرج مما يحدث بتراب نفوذها، بالرغم من اخبارها بالمخالفة الصريحة لقانون البناء والتعمير التي نفذها شخص لاسباب غير معروفة.
وكانت المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة، اصدرت بتاريخ 16 من شهر غشت للسنة الجارية حكما،اعتبرت فيه ان طلب العيادي الزهراني يستوفي “كافة الشروط المتطلبة قانونا” مما يعني التصريح بقبوله،وبناء على الوثائق التي ادلى بها للمحكمة ومحضر المعاينة المجردة التي افادت ان المنزل الذي ال اليه بمقتضى عقد التنازل يتكون من ست غرف ولايتوفر على عداد كهربائي.
واكدت المحكمة في قرارها ان “الكهرباء اصبح يشكل في الوقت الراهن ضرورة ملحة ولازمة لاي سكنى”. وامرت بتزويد منزل المدعي (العيادي الزهراني) الكائن بدوار تملالت لقديمة بجماعة الجوالة،بتزويده بالتيار الكهربائي مع تحميل الصائر على المدعى عليه.
وطالب العيادي الزهراني عامل اقليم قلعة السراغنة بفتح تحقيق في هذا الملف الذي يتابعه الرأي العام المحلي باهتمام كبير، والتدخل لعدم حرمان مواطن من حقه في تزويد وربط منزله بالتيار الكهربائي.