دولية | الأحد 17 سبتمبر 2017 - 07:27

الكويت تمنح سفير كوريا الشمالية مهلة شهر لمغادرة البلاد

  • Whatsapp
منحت الكويت سفير كوريا الشمالية لديها مهلة شهر لمغادرة البلاد بعدما قررت خفض مستوى التمثيل الدبلوماسي بين البلدين ووقف السماح بدخول عمال كوريين اليها، بحسب ما افاد الاحد دبلوماسي كويتي رفيع المستوى.
وقال الدبلوماسي لوكالة فرانس برس “الكويت منحت سفير كوريا الشمالية المعتمد لديها مهلة شهر لمغادرة البلاد، بعد أن طلبت من حكومة كوريا الشمالية تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي إلى مستوى قائم بالأعمال”.
واوضح إن التمثيل الدبلوماسي لكوريا الشمالية في الكويت “سيقتصر على رئيس البعثة الدبلوماسية بدرجة قائم بالأعمال إلى جانب ثلاثة دبلوماسيين”.
وذكر الدبلوماسي ان الكويت ستوقف منح تأشيرات الدخول لرعايا كوريا الشمالية، والتعاملات التجارية بين الجانبين، ورحلات الطيران نحو بيونغ يانغ، وذلك “تنفيذا لقرارات مجلس الأمن الخاصة بمقاطعة كوريا الشمالية”.
وتابع ان “عدد أفراد الجالية الكورية الشمالية يتراوح بين 2000 و2500 غالبيتهم من العمال، ولن نسمح لهم بالدخول مجددا إلى الكويت بمجرد انتهاء عدة مشاريع قيد التنفيذ يرتبطون بها وقد يتطلب انهاؤها عاما أو عامين”.
وياتي قرار الكويت هذا بعد نحو عشرة ايام من لقاء امير الدولة الخليجية الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مع الرئيس الاميركي دونالد ترامب في البيت الابيض.