اخبار جهة مراكش | الجمعة 15 سبتمبر 2017 - 13:04

ألبوم صور.. الوزير الوردي يشرف اليوم على تدشين المركز الجهوي لتحاقن الدم بالداوديات بمراكش

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب ـ مراكش الآن
قام الحسين الوردي وزير الصحة، صباح يومه الجمعة 15 شتنبر، مرفوقا بوالي جهة مراكش ـ آسفي عبد الفتاح البجيوي، وخالد الزنجاري المدير الجهوي للصحة بمراكش، بتدشين مركز تحاقن الدم بحي الداوديات بمدينة مراكش.
وخلال حفل تدشين مركز تحاقن الدم قام الوزير الوردي بتسليم مجموعة من سيارات الإسعاف الطبي لفائدة مستشفيات ومراكز صحية بالقرى والمناطق النائية الجبلية الصعبة الولوج التابعة للمديرية الجهوية للصحة.
هذا وشرعت هذه المنشأة الطبية المتوفرة على تجهيزات طبية حديثة في استقبال الراغبين في التبرع بالدم، على ان تستقبل ما بين 30 الف و40 الف متبرع سنويا، كما سيقوم المركز، الذي سضم 40 اطارا صحيا، بتزويد كل المؤسسات الاستشفائية بالجهة العمومية والخاصة بالاكياس الدموية بما فيها المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.
وعرف حفل تدشين المركز الجهوي لتحاقن الدم حضور كل من محمد العربي بلقايد عمدة مراكش، جميلة عفيف رئبيسة مجلس عمالة مراكش، وسمير كودار نائب رئيس جهة مراكش ـ آسفي، عبد السلام سي كوري نائب عمدة المدينة ورئيس مقاطعة جليز، ومحمد فؤاد الحوري ومدير المركز الجهوي لتحاقن الدم وعدد من منتخبي ومهنيي قطاع الصحة بالجهة.