اخبار جهة مراكش | الجمعة 15 سبتمبر 2017 - 12:56

السلطة المحلية واعوانها بالمقاطعة الحضرية الاولى لباشوية قلعة السراغنة تشن حملة جديدة لتحرير الملك العمومي بحي امليل

  • Whatsapp

محمد لبيهي ـ مراكش الآن
شنت السلطة المحلية واعوانها بالمقاطعة الحضرية الاولى بباشوية قلعة السراغنة، مساء امس الخميس، بمساعدة رجال الامن الوطني وافراد القوات المساعدة، حملة لتحرير الملك العمومي بحي امليل.
وتاتي هذه العملية الجديدة بعد تزايد اعداد الباعة المتجولين والفراشة بجميع الازقة ومنافذ حي امليل، حيث اصبحت طرقات وشوارع المنطقة تعرف اختناقا كبيرا ابتداء من عصر كل يوم، ماتسبب في عرقلة السير والجولان ،علاوة على نشوب العديد من المشاكل فيما بين اصحاب العربات المجرورة والمارة من جهة وبين الباعة المتجولين واصحاب منازل الحي ومستعملي الطريق، الذين ضاقوا درعا من استفحال الظاهرة التي اصبحت تؤرق المسؤولين ويشتكي من استفحالها الجميع.
في السياق ذاته، اكد مصدر مسؤول ان هناك ارادة حقيقية للقضاء على الظاهرة، مضيفا ان السلطات تعرف جيدا ان هذه الوضعية اصبحت امرا غير مقبول ويحتاج الى مقاربة شمولية، سيتم الشروع في تنفيذها خلال الايام القليلة القادمة، بعد افتتاح السوق النمودجي بحي اجنان الشعيبي الذي توجد اشغال تهييئه في مراحلها النهائية.
ووصف المتتبعون لمبادرة السلطة المحلية، لمساء يوم امس، بحي امليل بالايجابية، واصفين الظاهرة بالغير المقبولة لانها تؤثر على المشهد العام للمدينة ، مؤكدين ان المسالة تتعلق بانتهاك حرمة الملك العمومي، وهو مااصبح يتطلب اليوم اكثر من اي وقت مضى اتخاذ اجراءات ضرورية انية.