حوادث | الجمعة 15 سبتمبر 2017 - 14:01

امن تطوان يحجز كميات من الهيروين والكوكايين والقرقوبي

  • Whatsapp

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان، أمس الخميس، وفي 3 عمليات بثلات مناطق متفرقة من المدينة من حجز كميات مهمة من المخدرات الصلبة وحبوب الهلوسة، وذلك في إطار محاربة الإتجار وترويج المخدرات القوية.
وحسب مصدر لـle360، فقد تم حجز 20 غراما من مخدر الكوكايين، إلى جانب 10 غرامات من مخدر الهيروين، إضافة إلى 70 قرصا مهلوسا من نوعي نورداز وطرونكيمازين.
وأوضح المصدر أن العملية الأولى تمت بحي أحريق بمارتيل إذ استدرجت عناصر الشرطة المدعو الرحموني عبر الهاتف وهو من أصحاب السوابق القضائية من مواليد بتطوان ويبلغ من العمر 48 سنة، وايقافه متلبسا بحيازة لفافة من مخدر الكوكايين وعند تفتيش منزله بالحي نفسه، تم حجز أكثر من 19 غراما من المخدر نفسه، بالاضافة إلى كمية كبيرة من مادة بيكاربونات الصودا التي يعمل المروج على إضافتها إلى الممنوعات وزيادة وزن اللفافات التي يبيعها إلى المدمنين كما حجزت مصالح الشرطة جواز سفر إسباني ورخصة سياقة تعودان لمدمنين يحتفظ بهما كضمانات في حالة عدم أداء مالكيهما للمقابل المادي  للممنوعات.
وذكر المصدر أنه في عملية ثانية بغابة الپينيا بجبل درسة، أوقفت عناصر الأمن المدعو أسيداه من ذوي السوابق القضائية من مواليد تطوان يبلغ من العمر 46 سنة، وبحوزته 10 لفافات من مخدر الهيروين كان يستعد لترويجها.
وحسب المصدر دائما، فقد قامت فرقة ثالثة مدعومة بعناصر الدائرة المداومة بإيقاف شخصين من ذوي السوابق الأول بوسط المدينة والثاني بشارع مكناس عقبة الحلوف وبحوزتهما ما مجموعه 70 قرصا مهلوسا من نوعي نورداز وطرونيكمازين، كلاهما ينحدران من مدينة تطوان ويبلغان من العمر على التوالي 48 و31 سنة.
وتم وضع الموقوفين جميعا تحت تدبير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث معهم بإشراف من النيابة العامة المختصة.