اخبار جهة مراكش | الخميس 14 سبتمبر 2017 - 18:22

محزن.. مصرع طفلتين اختناقا اثر اندلاع حريق تجهل اسبابه بـ”التبن” بمنزل بجماعة الكنتور باقليم اليوسفية

  • Whatsapp

نوفل القاسمي ـ مراكش الآن
أودى حريق مهول اندلع في منزل بدوار الشرادي التابع لجماعة الكنتور باقليم اليوسفية، مساء امس الاربعاء 13 شتنبر، بحياة أختين اثر اختناقهما.
وحسب مصادر محلية، فإن الضحيتين اصيبتا باختناق بعد شب حريق بكومة من التبن ما كان سببا في انتشار السنة اللهب بكافة ارجاء المنزل بسرعة فائقة ما ادى الى تكون دخان كثيف تسبب في اختناق الطفلتين.
وفور اخطارها انتقلت عناصر الدرك الملكي باليوسفية الى عين المكان لفتح تحقيق في ظروف واسباب اندلاع الحريق، كما انتقلت عناصر الوقاية المدنية لمسرح الحادث، التي قامت باخماد الحريق قبل ان يمتد الى باقي الغرف بالمنزل.
وكشفت مصادر محلية، ان احد الجيران غامر بنفسه من اجل انقاذ الطفلتين من الاحتراق اللتين تمت محاصرتهما باحدى الغرف التي كانت تتواجد بها اكوام التبن، ما ادى الى اصابة المتطوع باختناق استدعى نقله ونقل الطفلتين لتلقي العلاجات الضرورية بمستشفى للالة حسناء باليوسفية، الا ان  الاخيرتين لفظتا انفاسهما.
واضافت ذات المصادر، أن احدى الضحيتين تبلغ 6 سنوات من العمر، فيما شقيقتها لم يتجاوز عمرها 3 سنوات، وقد تم نقل جثتيهما الى مستودع الاموات التابع للمستشفى الاقليمي محمد الخامس بمدينة آسفي.