رياضة | الخميس 14 سبتمبر 2017 - 11:43

المنتخب الوطني يرتقي في التصنيف الجديد لـ “الفيفا” ويحتل الرتبة 56

  • Whatsapp

عادت ألمانيا إلى قمة التصنيف العالمي FIFA/Coca-Cola، ليستمر بذلك مسلسل التناوب مع البرازيل منذ مطلع هذا العام.
فقد أزاح أبطال العالم منتخب السيليساو من الصدارة بعد انتصارين مثيرين على جمهورية التشيك والنرويج في الطريق إلى كأس العالم FIFA، لتتربع كتيبة المانشافت على قمة جدول الترتيب الذي شهد تغييرات عديدة بعد المباريات الأخيرة التي جرت ضمن تصفيات روسيا 2018.

فعلى سبيل المثال، ارتقت بلجيكا بأربع مراتب لتلحق بركب الخمسة الأوائل، بعد ضمان تأهلها لنهائيات العام المقبل. ومن جانبها، تقدمت البرتغال ثلاثة مراكز لتصبح ثالثة في التصنيف العام. كما قفز ما لا يقل عن 23 فريقاً عشر مراتب أو أكثر.

ومن بين المنتخبات التي حققت أكبر ارتقاء في نسخة هذا الشهر، هناك كل من جزر الرأس الأخضر (67، +47) ولوكسمبورج (101، +35) وبوليفيا (46، +22) والدنمارك (26، +20)، وذلك على خلفية نتائجها المذهلة في التصفيات ضد جنوب أفريقيا وفرنسا وتشيلي وبولندا على التوالي.

كما تُعتبر لوكسمبورج من البلدان الأربعة التي بلغت أفضل مركز لها في تاريخ التصنيف العالمي، جنباً إلى جنب مع بيرو (12، +3) وأيرلندا الشمالية (20، +3) وسوريا (75، +5).

وفي المقابل، أصبح منتخب بوليفيا من بين الوافدين الجدد الخمسة على قائمة الخمسين الأوائل، حيث انضم إليه كل من مونتينيجرو (37، +15) وبلغاريا (38، +14) واسكتلندا (43، +15) وهايتي (48، +7).

من جهته حقق المنتخب المغربي تقدما بأربعة مراكز، إذ أصبح يحتل المركز السادس والخمسين، بعد أن كان يحتل المركز الـ 60 في تصنيف الشهر الماضي.

وعلى المستوى الافريقي بات المنتخب المغربي يحتل المركز العاشر، ويحتل المنتخب المصري الصدارة على المستوى الافريقي متبوعا بالمنتخبين التونسي والسينغالي.