اخبار جهة مراكش | الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 15:03

بحضور المدير العام لمؤسسة العمران والعامل صبري ومسؤولين ومنتخبين يتفقدون مشاريع التأهيل الحضري لمدينة قلعة السراغنة+صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي/عدسة :أحمد بنصالح مراكش ـ الآن
قام محمد صبري، عامل اقليم قلعة السراغنة، رفقة الحمومي المدير العام لمؤسسة العمران بجهة مراكش ـ آسفي وأيت الحاج رئيس المجلس البلدي، ومحمد الاكلع نائب رئيس المجلس الاقليمي، صباح اليوم الاربعاء، بزيارة تفقدية لكل من حي اجنان الشعيبي والزاوية ومقبرة ضريح سيدي عبد الرحمان وساحة الحسن الثاني وشارع مولاي اسماعيل، للاطلاع على تقدم الاشغال الجارية بالمشاريع التي اعطيت انطلاقتها قبل شهور والتي توجد في مراحل انجازها النهائية.
وخلال هذه الزيارة استمع عامل الاقليم واعضاء الوفد المرافق له، الى شروحات قدمها كل من ممثل مؤسسة العمران ومختلف المتدخلين والشركاء، ابرزوا فيها مراحل الانجاز والتعديلات التي طرأت على بعض الجوانب التقنية، وفق الملاحظات التي سبق لعامل الاقليم ولمساعديه التقنيبن والمنتخبين ، الادلاء بها لتكون متناسقة مع محيط ساكنة الاحياء والمحلات التجارية المجاورة للمشاريع.
واكد صبري، خلال كلمته على ضرورة احترام برنامج تنفيذ الاشغال كما هي في دفاتر التحملات، والاهتمام بكل التفاصيل والملاحظات التقنية التي تقدم بها منتخبين وممثلي جمعيات التجار والحرفيين والباعة المتجولين بسوق جنان الشعيبي وساحة الحسن الثاني وشارع مولاي اسماعيل.
واوصى عامل الاقليم مسؤولي مؤسسة العمران والمقاول المشرف على اشغال ساحة الحسن الثاني، ببذل المزيد من المجهودات من اجل تحسين تحسين المشهد الحضري لمختلف مرافق المشاريع الموجودة قيد الانجاز، وكذا احترام الاجال القانونية لمدد الانجاز.
من جهته، اكد نورالدين ايت الحاج رئيس المجلس البلدي لقلعة السراغنة، ان هذه الزيارة التفقدية تندرج في اطار الاطلاع على احترام السير العادي للاشغال المرتبطة بتقوية جادبية المدينة وتحسين محيط عيش الساكنة.
واوضح ايت الحاج، ان برنامج التاهيل الحضري للمدينة، الذي اشرف عامل الاقليم، اليوم الاربعاء، على تفقد بعض اوراشه، يشكل لبنة جديدة على درب تعزيز جادبية قلعة السراغنة، بهدف دعم الدينامية السوسيو اقتصادية بها.
وابرز رئيس بلدية قلعة السراغنة، ان مشاريع التاهيل الحضري لقلعة السراغنة، تكتسي اهمية قصوى في تعزيز البنيات التحثية للمدينة مما سيسهم في تحسين اطار عيش الساكنة ومصاحبة النمو الديمغرافي بها.
يشار الى ان الزيارة التفقدية التي قام بها بها عامل الاقليم، حضرها الى حانبه باشا المدينة، قائد المقاطعة الحضرية الاولى، المدير الاقليمي للسكنى، رئيس المجلس العلمي، ناظر ومندوب وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية وبعض اعضاء المجلس البلدي ورئيس قسم التعمير ، وتقنيون بعمالة وبلدية قلعة السراغنة.