دولية | الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 - 07:25

السعودية.. إحباط مخطط إرهابي كان يستهدف وزارة الدفاع

  • Whatsapp
أعلنت السلطات السعودية الثلاثاء احباط عملية لتنظيم الدولة الاسلامية المتطرف كانت تستهدف تفجير مقرين تابعين لوزارة الدفاع في الرياض، مشيرة الى اعتقال انتحاريين قبل وصولهما الى هدفيهما.
وقال مصدر مسؤول في رئاسة أمن الدولة بحسب ما نقل عنه بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إن الانتحاريين يحملان الجنسية اليمنية. ولم يحدد المصدر تاريخ العملية الأمنية.
واوضح المصدر أن الأجهزة الأمنية تمكنت “من اكتشاف وإحباط مخطط إرهابي لتنظيم داعش الإرهابي كان يستهدف مقرين تابعين لوزارة الدفاع بالرياض بعملية انتحارية بواسطة أحزمة ناسفة”.
واتضح من التحقيقات الأولية بحسب المصدر أن الموقوفين من الجنسية اليمنية، مشيرا أيضا إلى القاء القبض على شخصين سعوديي الجنسية “ويجري التثبت من علاقتهما بالانتحاريين”.
وبعيد عملية توقيف، ضبطت الأجهزة الأمنية حزامين ناسفين يزن كل واحد منهما سبعة كيلوغرامات، بالإضافة إلى تسع قنابل يدوية محلية الصنع، وأسلحة نارية وبيضاء.
كما داهمت السلطات استراحة في حي الرمال في شمال مدينة الرياض “اتخذت وكراً للانتحاريين والتدرب فيها على ارتداء الأحزمة الناسفة وعلى كيفية استخدامها”، وفقا للمصدر ذاته.