اخبار جهة مراكش | الأحد 10 سبتمبر 2017 - 18:39

ابدوح يترأس المؤتمر الاقليمي لحزب الاستقلال بقلعة السراغنة ويشرف على انتخاب اعضاء المجلس الوطني والمنتدبين للمؤتمر الوطني السابع عشر

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
ترأس عبد اللطيف ابدوح رفقة النعم ميارة الكاتب العام لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، اليوم الاحد 10 شتنبر، المؤتمر الاقليمي لحزب الاستقلال بقلعة السراغنة.
وقال ابراهيم ناعوم عضو المجلس الوطني ونائب رئيس الجماعة القروية سيدي عيسى بن سليمان، ان اشغال المؤتمر الاقليمي، مرت في ظروف عادية جدا، وتمت المصادقة على اعضاء المجلس الوطني والمنتدبين للمؤتمر الوطني السابع عشر، بتوافق فيما بين اعضاء الفروع. مضيفا ان عبد اللطيف ابدوح مبعوث اللجنة التنفيذية ركز في كلمته على وحدة الصف وعلى اهمية الاستعداد التي تجري على مستوى مفتشيات الحزب، لانجاح المؤتمر. مضيفا ان ابدوح تناول في كلمته بعض القضايا التي تعرفها البلاد، مبرزا ان الهدف من هذه اللقاءات هو المساهمة في تاطير المواطنين من اجل ايجاد الحلول المناسبة لمختلف الاكراهات والمشاكل التي يعاني منها المواطنون، والدفاع عن القضايا العادلة، وتحقيق تطلعات وانتظارات الموطنين.
وبخصوص برنامج المؤتمر قال ناعوم ان المؤتمر الاقليمي عرف تقديم التقرير السياسي والتقرير الاقتصادي والاجتماعي. وسجل المؤتمر الاقليمي حضور بعض المنتخبين كضيوف شرف، ضمنهم الاتحاديين عبد السلام كريم رئيس المجلس القروي الفرائطة وعضو المجلس الوطني للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وعبد الرحمن سوسو عضو الكتابة الاقليمية، والعياشي الفرفار عن حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية ورئيس جماعة المربوح.
يشار الى ان المؤتمر الاقليمي لحزب الاستقلال المنعقد تحث شعار: “صيانة الاختيار الديمقراطي..دفاعا عن التاريخ النضالي” والذي حضره المفتش الاقليمي مولاي الطاهر بلفاسي ومؤتمرين بالصفة واعضاء فروع، عرف المصادقة على لائحة المنتدبين للمؤتمر الوطني والبالغ عددهم 57 مؤتمرا، كما تمت المصادقة على اعضاء المجلس الوطني ضمنهم ممثلا الشبيبة الاستقلالية والمراة، وثلاثة مستشارين من بلدية قلعة السراغنة وعضوين من دائرة العطاوية.