رياضة | الجمعة 8 سبتمبر 2017 - 04:17

حظوظ “الأسود” بالأرقام في العبور إلى “مونديال” روسيا

  • Whatsapp
أضعف الموقع المتخصص في الإحصائيات الكروية عبر العالم، “غلوبال فوتنبال”، حظوظ المنتخب الوطني في بلوغ نهائيات كأس العالم 2018، و ذلك بعد نشره مجموعة من الأرقام تحمل النسب المأوية الخاص بتأهل كل منتخبات العالم إلى “المونديال” المقبل.

 حيث ذكر الموقع ذاته، أن نسبة “الأسود” في التأهل إلى “مونديال” روسيا، لا تتجاوز 31.64 بالمائة، عكس منتخب الكوت ديفوار، الذي وفق المصدر ذاته، تصل حظوظه في التأهل بعد خوضه الجولة الرابعة من التصفيات إلى 63.92 بالمائة على الرغم من هزيمته ضد منتخب الغابون، هذا الأخير، ووفقا للموقع ذاته، بلغت حظوظه 4.20 بالمائة، وحظوظ منتخب مالي لم تتجاوز 0.24 بالمائة.

وتسيد منتخب نيجريا منتخبات إفريقيا المنضوية تحت لواء الاتحاد الإفريقي “الكاف”، قائمة المنتخبات القريبة من التأهل، بنسبة 91.64 بالمائة، على المستوى العربي، فيتزعم اللائحة منتخب تونس بنسبة 86.96 بالمائة، متبوعا بمنتخب مصر صاحب 85.68 بالمائة.

ومن جهته، فوت المنتخب الوطني فرصة تقوية حظوظه في التأهل إلى نهائيات “المونديال”، بعدما اكتفى بالتعادل السلبي بدون أهداف والعودة من مالي بنقطة واحدة عوض الظفر، بنقاط المباراة الثلاث، بعدما أضاعت العناصر الوطنية سيلا من الفرص الحقيقية للتسجيل أبرزها ضربة الجزاء التي فشل في تسجيلها حكيم زياش.