اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 5 سبتمبر 2017 - 02:14

البوعزاوي رئيس جماعة سيدي الحطاب بقلعة السراغنة: مستشارو المعارضة انسحبوا بعد توقيع لائحة الحضور والدورة قانونية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال احمد البوعزاوي رئيس الجماعة القروية سيدي الحطاب في رده عن انسحاب ثمانية اعضاء ينتمون الى احزاب: الاصالة والمعاصرة، العدالة والتنمية والحركة الشعبية، ضمنهم نائبه الثالث من اشغال الدورة الاستثنائية التي انعقدت يوم امس الاثنين، ليس له مايبرره.

واوضح رئيس الجماعة في اتصال هاتفي به، مساء يوم امس، ان الاعضاء المنسحبين وقعوا على ورقة الحضور قبل ان يغادروا قاعة الاجتماع، علما بان جدول اعمال الدورة الاستثنائية، كان يتضمن مناقشة والمصادقة على ثلاث نقط ضمنها نقطة تتعلق بتحويل اعتماد لحفر بئر بدائرة سيدي مصور تقدم بها عضو ينتمي الى فريق المنسحبين.
ونفى رئيس الجماعة البامي ان يكون قد صرح بما تسبب في انسحاب الاعضاء احتجاجا على العبارة التي وجهها للاعضاء،”اللي مزروب يمشي فحالو”.مبرزا انه حضر الى قاعة الاجتماع بعد مرور حوالي خمسة وعشرين دقيقة على موعد انطلاقة اشغال الدورة، لاسباب خارجة عن ارادته.

مشيرا الى ان انعقاد دورة استثنائية يندرج بالاساس في اطار تزويد سكان دائرة سيدي مصور بالماء. واكد ان الدورة قانونية وفق ماتنص عليه المساطر المنظمة، مبرزا انه قرر بعد الاستشارة مع اعضاء من اغلبيته ان تبقى مفتوحة لاعطاء الفرصة من جديد للمنسحبين من اجل المصادقة على مشروع يهم مصلحة سكان دائرة انتخابية بالجماعة.
من جهته، قال العتيقي ميلودي عن فريق المعارضة، ان انسحابه رفقة زملاؤه بالمجلس، جاء احتجاجا على ماجاء في رد رئيس الجماعة، بعدما حل بقاعة الاجتماع متاخرا بحوالي ساعة.

واوضح ان المكتب المسير لم يجتمع لوضع جدول اعمال الدورة، وهو مااعتبره العضو المعارض امرا يتناقض مع ماتنص عليه القوانين المنظمة للمجالس الجماعية. مبرزا انه وجه واعضاء من فريقه رسالة احتجاج في الموضوع، الى عامل اقليم قلعة السراغنة والى قائد المنطقة.
تجدر الاشارة، ان جدول اعمال الدورة الاستثنائية،والتي حضرها رئيس دائرة القلعة بني عامر، كان يتضمن ثلاث نقط تهم: النقل المدرسي بالجماعة، برنامج عمل الجماعة وتحويل اعتماد لحفر بئر بمبلغ يقدر ب: 80.000 درهم.