دولية | الخميس 31 أغسطس 2017 - 09:33

الجزائر: مقتل شرطي وجرح آخرين في تفجير انتحاري أمام مديرية الأمن

  • Whatsapp

أفادت وكالة الأنباء الجزائرية الخميس أن انتحاريا فجر نفسه أمام مديرية الأمن بولاية تيارت شمال غربي البلاد، ما أسفر عن مقتل شرطي ومنفذ الهجوم. وهي المحاولة الثانية لتنفيذ اعتداء انتحاري ضد مقر للشرطة منذ مطلع السنة في الجزائر، بعد ذلك الذي وقع في فبراير 2017 بقسنطينة على بعد حوالى 430 كلم شرق العاصمة.
قتل شرطي الخميس في الجزائر عندما فجر انتحاري حزامه الناسف بعد محاولة دخول مديرية الشرطة في تيارت في شمال غرب البلاد، والتي تبعد 350 كلم جنوب غرب العاصمة، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.
وقالت وكالة الأنباء الجزائرية إن “إرهابيا كان يحمل حزاما ناسفا حاول الدخول إلى مقر أمن الولاية مستعملا سلاحا ناريا إلا أن رد رجال الأمن كان سريعا، حيث ألقى أحدهم نفسه ببسالة على الإرهابي لمنعه من التقدم أكثر ليلقى حتفه مع الإرهابي الذي فجر نفسه“.
وقالت الوكالة “خلف الاعتداء الإرهابي وفاة الشرطي المكلف بالحراسة ومنفذ الاعتداء” بحسب ما علم لدى المديرية العامة للأمن الوطني.
وهي المحاولة الثانية لتنفيذ اعتداء انتحاري ضد مقر للشرطة منذ مطلع السنة في الجزائر. وفي شباط/فبراير 2017 تبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” اعتداء انتحاريا تم إحباطه ضد مديرية أمن في القسنطينة على بعد حوالى 430 كلم شرق العاصمة.

فرانس 2/ أ ف ب