اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 17:50

مجلس بلقايد في ورطة..مهنيون يكشفون فضائح صفقة كراء اسواق الغنم بمراكش ويطالبون الوالي البجيوي بفتح تحقيق

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الآن

وجه مجموعة من المهنيين في قطاع كراء الاسواق الجماعية، اليوم الثلاثاء، شكايات مماثلة الى كل كن وزير الداخلية ووالي جهة مراكش اسفي ورئيس المجس الجماعي لمدينة مراكش حول اقصائهم من المشاركة في الصفقة الخاصة بكراء اسواق الاغنام بالمدينة الحمراء.

واوضح المهنيون انهم تعرضوا للاقصاء من المشاركة في صفقة كراء الاسواق الجماعي بمناسبة عيد الاضحى والتي شهدها قصر البلدية، صباح اليوم الثلاثاء، بالرغم من توفر ملفاتهم على جميع الوثائق القانونية والادارية الجاري بها العمل.

واستغرب المهنيون من تفويت الصفقة الى شركة تم قبول ملفها بشكل انفرادي بالرم من تقديمها لعروض مالية زهيدة وتطلب اكثر من علامة استفهام وتطالب جميع مجالس المراقبة الى فتح تحقيقات في الموضوع.

وكشفت شكاية المهنيين التي توصلت “مراكش الآن” بنسخة منها، أن الشركة المحظوظة فوت لها سوق العزوزية مقابل 40 مليون في الوقت الذي وصلت قيمة كراء نفس السوق السنة الماضية 103 مليون سنتيم.

كما تم كراء سوق النخيل ب32 مليون سنتيم هذه السنة باقل 36 مليون سنتيم عن السنة الماضية التي تم خلالها كراء سوق النخيل ب68 مليون سنتيم.

وطالب المهنيون من وزير الداخلية ووالي جهة مراكش وعمدة المدينة بالتدخل لاعادة الامور الى نصابها حفاظا على الموارد المالية للمجلس الجماعي التي يتم تبديدها بشكل فاضح.