اخبار جهة مراكش | الأحد 20 أغسطس 2017 - 19:45

الكتابة الاقليمية لحزب عبد الله ابراهيم بمراكش تطالب بإسقاط حكومة العثماني و عفو شامل على معتقلي الحراك

  • Whatsapp

اصدرت الكتابة الاقليمية للاتحاد الوطني للقوات الشعبية بمراكش بيانا تطالب فيه بتعاقد جديد وجدي بين الشعب والملكية.
وقال الحزب التاريخي الذي يوصف بحزب عبد الله ابراهيم فيما يخص حراك الريف ”إن الحراك الشعبي، في الريف، وفي باقي البلاد، حجّة وتصديق لمواقفنا الرافضة للدساتير المقترحة وللمسلسل الديمقراطي المغشوش، مع رفض السياسة الرسمية اللاشعبية وغير العادلة منذ 1960. انه حراك مستقل بشكل تامّ عن الأحزاب السياسية”.
وتوقع البيان مستقبل حراك الريف قائلا :”شأنه شأن باقي الإحتجاجات في كل البلاد، لذا فلا الدولة ولا الأحزاب قادرة على الإستفادة منه وتحويل طاقته إلى فعل إيجابي مُبدع لبناء مستقبل مشرق. ولا شباب الريف، خارج شروط التنظيم ووضوح الرؤية وتحديد الأفق بقادر على إسثتمار طاقته الهامة في سبيل الدفع الإيجابي لتطوير الديمقراطية أو المساهمة في تغيير الأوضاع ايجابا، بل سنتوقع ان تأتي أيّ قوة منظمة لتُقرصن الحراك أو تُفرغه من شُحنته، لتُوظفه لمصلحتها، ما دام هؤلاء الشباب «غائبين  جميعا عن ساحة النضال الإيجابي القائم أساسا على الإلتزام داخل إطار سياسي مسؤول ومنظم وعلى معـرفة الطريق».
وطالب الحزب بالعفو الشامل عن المعتقلين السياسيين وتشكيل حكومة مدنية سياسية.

وقد وقع البيان  خليل الورزازي وهو من القيادات التاريخية بالاضافة الى صفاء ابراهيم، عبدالعزيز الحوري، والهماني عزيز بن عمر حسب موقع “كود”.