اخبار جهة مراكش | الأربعاء 16 أغسطس 2017 - 04:05

فلاحو 4 جماعات بإقليم شيشاوة يحتجون للمطالبة بالتعويض عن أضرار الجفاف

  • Whatsapp

نظم العشرات من الفلاحين المنحدرين من جماعات المزوضية واهديل وسيدي المختار واولاد المومنة، زوال الثلاثاء 15 غشت، وقفة احتجاجية أمام شركة التأمين “مامدا” بمدينة شيشاوة، للاحتجاج على عدم استفادتهم من التعويضات عن الخسائر الناجمة عن الجفاف، وللمطالبة بصرف مستحقاتهم، والاحتجاج على ما أسموه عدم وفاء المسؤولين إقليميا وجهويا بوعودهم لإيجاد حلول لمشاكلهم.
ورفع الفلاحون المحتجون شعارات تستنكر إقدام وزارة الفلاحة من المساعدات والدعم المقدم للفلاحين، واعتبار الإقليم غير معني بالجفاف، وكذا امتناع شركة التأمين عن تعويض الفلاحين المتضررين.
ووفق تعبير المحتجين، فإن مطالب الفلاحين تتجسد في صرف التأمين وأن تكون التعويضات التي ستمنح معقولة، إلى جانب اعتبار إقليم شيشاوة بجميع جماعاته منطقة منكوبة بعد تضررها جراء الجفاف. واعتبر المتحدثون أن الوقفة الاحتجاجية والأشكال التصعيدية المختلفة جاءت بعد عدم وفاء المسؤولين بوعودهم، مشيرين إلى أن مطالبهم لم تجد الآذان الصاغية، وووجهت مطالب الفلاحين بما أسموه «سياسة التسويف» التي ولدت حالة من الاحتقان في صفوف الفلاحين.
وأفادت مصادرنا أن السلطات الإقليمية عقدت اجتماعا مع المحتجين بحضور المدير الإقليمي للفلاحة ولجنة مختلطة قصد إيجاد صيغة توافقية يمكنها حل المشكل حتى يستقبل الفلاحون الموسم الفلاحي الجديد بأحسن حال.