مجتمع | الإثنين 14 أغسطس 2017 - 16:36

مسؤول صحي:لا وجود لإصابات بـ”السعار” بسيدي قاسم

  • Whatsapp

كشف مسؤول في وزارة الصحة بإقليم سيدي قاسم زيف ما تم ترويجه على نطاق واسع بخصوص إصابة 15 طفلا بداء السعار بعد اتصالهم جنسيا بأنثى حمار، موردا أن الخبر لا أساس له من الصحة؛ لأنه ليس هناك شيء اسمه مرض “السعار” الناتج عن “معاشرة حيوان”.

ويأتي نفي المسؤول، في تصريحه لهسبريس، بعدما اكتشفت أسر مجموعة من الأطفال، تتراوح أعمارهم بين 7 سنوات و15 سنة، ارتفاع درجة حرارة أطفالها بشكل غير طبيعي، بالإضافة إلى ظهور سلوكات كالصراخ والقلق وعدم القدرة على الحركة، وإفراز كمية كبيرة من اللعاب.

وأوضح المسؤول بوزارة الصحة أن مستشفيات الإقليم لم تتلق أي مصاب بهذا النوع من المرض الذي تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأسبوع الماضي، بالقول أن “أيا من هؤلاء المعنيين لم يترددوا على أية مؤسسة صحية في الإقليم”.

وردا على التساؤلات التي أثيرت حول إصابة هؤلاء بما عرف بـ”السعار”، نفى المتحدث ذلك، وأضاف: “لم يصابوا بأي مرض، بل عمدوا بعد فعلتهم إلى قصد مكتب حفظ الصحة للتلقيح التلقائي”، مشيرا إلى أن ذلك جاء كرد فعل على “صاحب أنثى الحمار الذي رجح أن تكون بهيمته مصابة بالسعار، بعد وفاتها”.

وأضاف أن “لجوء هؤلاء القاصرين إلى مكتب حفظ الصحة كان هدفه التلقيح التلقائي احتياطيا”، مشددا على أن “الدوّار الذي ينتمون إليه صغير، وبعدما تم الترويج بكون الحمارة مصابة بهذا الداء غير الموجود استبقوا الأمر باللجوء إلى التلقيح طوعا”.