منوعة | الأحد 6 أغسطس 2017 - 13:08

السجن لطيار قاد طائرة تحت تأثير مخدر “الإكستازي”

  • Whatsapp

بعد محاكمة دامت لثلاثة أشهر، أصدرت محكمة مدينة كريتاي بفرنسا حكماً بالسجن في حق طيار تأكد أنه كان يقود الطائرة تحت تأثير المخدرات في إحدى الرحلات.
وتمكنت الشرطة الفرنسية من ضبط الطيار بالصدفة، وذلك عندما كانت تجري تحقيقات حول عصابة تتاجر في المخدرات.
وفضحت إحدى المكالمات التي استمع إليها الأمن في تحقيقاته، قبطان الطائرة وهو يتحدث مع أحد الذين يزودونه بمخدر “الإكستازي”.
وتحدث الطيار في المكالمة عن أن المخدر تسبب له في مشاكل عندما اقتربت الطائرة من الأرض حيث ” تعرق جسده وساءت حالته الصحية”.
واعترف القبطان، البالغ من العمر 49 سنة، أمام هيأة المحكمة بالخطأ “الجسيم” الذي ارتكبه، وبأنه كان يعتقد أن تأثير المخدر كان سيختفي بعد ساعتين أو ثلاثاً من استعماله.
وأكد الطيار، الذي يحمل الجنسية الفرنسية والأب لثلاثة أطفال، أنه شرع في استعمال المخدرات منذ حوالي عام ونصف، وكان يتناولها دائماً يومان  قبل حلول يوم طيرانه حتى يزول مفعولها، ولم يخف كونه جرّب أنواع أخرى من المخدرات كالشيرا والكوكايين.
وقررت المحكمة منعه من قيادة الطائرة مدى الحياة، وحكمت عليه بسنة سجناً.
وبعد صدور الحكم وتناول الإعلام للخبر، لم يتأخر رد شركة “إيزي جيت”، التي كان يشتغل الطيار لفائدتها والتي أوقفته منذ بدء التحقيق معه، إذ أعلنت أنها بدورها في طور اتخاذ إجراءات أخرى ضده، كما أكدت أن “سلامة المسافرين والطاقم له الأولوية، وأن الشركة لا تتسامح مع المخدرات والكحول”، بحسب بلاغ الشركة.
صورة تكميلية